سفير اليمن في الأردن يتهم دول عربية بالعمل على تقسيم اليمن

9 مارس 2020
سفير اليمن في الأردن يتهم دول عربية بالعمل على تقسيم اليمن
عدن نيوز - متابعات :

اتهم السفير اليمني لدى المملكة الأردنية الهاشمية علي أحمد العمراني دول عربية شقيقة بالعمل على تقسيم اليمن.

وقال العمراني في منشور على صفحته بفيسبوك “هناك عرب وأكرر عرب وأشقاء أيضا سامحهم الله أكثر ما يهمهم هو أن تسفر هذه الحرب عن تقسيم اليمن حتى لو استمرت الحرب ثلاثين عاما”.

وأضاف “تتذكرون أحد مثقفيهم المقربين البارزين وهو يغرد على صفحته بعد انقلاب عدن الأخير: اليمن لن يبقى واحدا بعد الآن ويؤكد بأن الرمز (….) إذا قال فعل..!” في إشارة إلى ما قاله المستشار السياسي السابق لولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله.

وقال “متحدث باسمهم أو مقرب منهم تكلم أمس من باريس إلى إحدى القنوات وهو من إحدى دول بلاد الشام وهو لا يعبر عن أهل الشام الكرام وإنما عن من يدفع قال وهو يعلق على معركة الجوف: اليمن لن يبقى واحدا.. ! ويضيف بخفه واستبشار اليمنيون بينهم ما صنع الحداد..!

وتابع: “كثير من الساسة لا يخفون نواياهم أو يوارون مواقفهم العدائية تجاه اليمن فهي اليوم في وضع من لا يستطيع الرد أو يدفع الضرر في تقديرهم.. وعبر مسؤول خليجي كبير مؤخرا بقوله: لقد أعدنا الحق لأهله ويقصد أنهم سلموا عدن للانفصاليين”.

وتعمل دولة الامارات العربية المشاركة ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن إلى تمزيق البلاد بداية من تشكيل ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي ووحدات الأزمة الامنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى