فيروس كورونا يتمدد ويحصد المزيد من الضحايا

26 فبراير 2020
فيروس كورونا يتمدد ويحصد المزيد من الضحايا
عدن نيوز - متابعات :

يواصل فيروس كورونا تفشيه في مختلف أنحاء العالم، ما يضع المجتمع الدولي في وجه تحديات جدّية للعمل على الحدّ من انتشاره. وفيما أكّدت منظمة الصحة العالمية أن كورونا لم يصبح “وباءً عالمياً” بعد، ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن كورونا في الصين الأربعاء إلى 2715 حالة، بعدما سجّلت الساعات الـ24 الماضية وفاة 52 شخصاً بالفيروس، في أدنى حصيلة يومية تسجّلها البلاد خلال ثلاثة أسابيع. أما الإصابات داخل الصين، فبلغت 78064 حالة.

أما في الدول العربية، فرصدت الكويت إصابات جديدة وارتفعت حصيلة المصابين فيها إلى 26، كذلك سُجلت ثلاث حالات جديدة في البحرين وارتفعت الإصابات إلى 26. وفيما سجلت الجزائر إصابة أولى على أراضيها لإيطالي يزور البلاد، بات في العراق خمس حالات، ورصدت سلطنة عُمان أربعة مصابين بالفيروس، مصدرها إيران. وسُجلت 13 إصابة في الإمارات، وحالة واحدة في  مصر. أما لبنان فأعلن اليوم عن الإصابة الثانية.

وفي كوريا الجنوبية، ثاني أكبر بؤر انتشار كورونا في العالم بعد الصين، تحدثت السلطات خلال الساعات الـ24 الماضية عن 169 إصابة جديدة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للمصابين في البلد إلى حوالى 1450 وعدد الوفيات إلى 11. كما أعلنت القوات الأميركية المنتشرة في كوريا الجنوبية، أول إصابة بالفيروس في صفوفها. أما إيران، فأعلنت ارتفاع الوفيات إلى 19 والإصابات إلى 139.

وفيما أعلنت كل من كرواتيا والنمسا ورومانيا وسويسرا وإسبانيا ومقدونيا الشمالية إصاباتها الأولى بكورونا الثلاثاء، ارتفع عدد الإصابات في إيطاليا إلى أكثر من 280 وعدد الوفيات إلى 12. وفي فرنسا تم تسجيل أول حالة وفاة إضافة إلى إصابتين فيها وكذلك في ألمانيا.