الإمارات والإنتقالي سبب فشل اتفاق الرياض

محرر 36 فبراير 2020
الإمارات والإنتقالي سبب فشل اتفاق الرياض

قال وزير يمني إن دولة الإمارات وما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” سبب فشل اتفاق الرياض.

وأوضح وزير النقل في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا صالح الجبواني في تصريح لوكالة “الأناضول” أن “الإمارات هي من صممت الاتفاق لتضرب به مراكز قوة الشرعية في الصميم وخصوصًا الشرعية المتواجدة على الأرض من سياسيين وقادة عسكريين وأمنيين وسلطات محلية”.

وأضاف الجبواني “الاتفاق لم يراع الواقع بشيء، لذلك أبدينا اعتراضنا منذ البداية، لأنه من غير المعقول أن يتم تسليم ما كسبه الجيش الوطني خلال الحرب”.

وتابع: “لم يجد الاتفاق طريقه للتنفيذ على الإطلاق، لأن مرتزقة الإمارات (المجلس الانتقالي)، لم يسلموا قطعة سلاح ولا مركبة عسكرية أو دبابة أو مدفع، ولم يتم تحريك جندي واحد من معسكره”.

وقال “لم تكتف المليشيات في عدن بهذا، بل دفعت جنودها إلى مناطق التماس مع قوات الشرعية في أبين (جنوب)، وبعصاباتها عبر مركبات وجنود إماراتيين لإيصال السلاح لمرتزقتها في شبوه (شرق) لمقاتلة قوات الشرعية هناك”.

وأكد أن “الاتفاق سقط وفشل بمساهمة من الإمارات ومرتزقتها” في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي 25 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، تحت إشراف السعودية، على “اتفاق الرياض”، لإنهاء الأزمة القائمة حينها في العاصمة المؤقتة للبلاد “عدن”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق