تشكيل لجنة طوارئ لإجلاء الطلاب اليمنيين من مدينة ووهان

3 فبراير 2020
تشكيل لجنة طوارئ لإجلاء الطلاب اليمنيين من مدينة ووهان

وجهت الحكومة اليمنية الاثنين بتشكيل لجنة طوارئ لمتابعة الطلاب والجالية اليمنية العالقين في مدينة ووهان  الصينية التي انتشر فيها فيروس كورونا.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية “سبأ” فإن اللجنة تشكلت برئاسة نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، وعضوية وزراء الصحة العامة والسكان، والمالية، والخارجية والتعليم العالي بالتنسيق مع السفارة اليمنية في الصين ومنظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية.

وذكرت الوكالة أن اللجنة تتولى متابعة الطلاب والجالية اليمنية العالقين في مدينة ووهان، وسبل إجلائهم وتوفير كامل الرعاية الصحية، إضافة إلى اتخاذ سياسية علاجية عاجلة وتوفير مراكز حجز صحية وتدريب كوادر متخصصة.

وفي وقت سابق قالت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إنها “على اتصال مباشر مع الطلاب في مدينة ووهان التي انتشر فيها فيروس كورونا”.

وأكدت الخارجية في تغريدة على “تويتر” مساء الأحد أنها تقوم بالتنسيق مع السلطات الصينية وسفارتها في الصين وترتيب الإجراءات اللازمة لتوفير ما يحتاجه الطلاب، مشيرة إلى أنها تبحث إمكانية إجلائهم مع السلطات المعنية.

وكان الطلاب اليمنيون الدارسون في الصين ناشدوا، في تسجيلات مصورة انتشرت على وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، السفارة اليمنية في الصين ووزارة الخارجية والنقل في حكومة بلادهم المعترف بها دولياً سرعة التحرك لإجلائهم وإنهاء معاناتهم أسوة بزملائهم الطلاب من بقية البلدان العربية التي أرسلت حكوماتهم طائرات وفرقا خاصة لإجلائهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى