عاجل.. سقطرى على صفيح ساخن.. انتشار أمني كثيف بعد تمرد كتيبة في خفر السواحل (تفاصيل)

محرر 23 فبراير 2020
عاجل.. سقطرى على صفيح ساخن.. انتشار أمني كثيف بعد تمرد كتيبة في خفر السواحل (تفاصيل)

حذر قائد خفر السواحل ومدير أمن ميناء محافظة ارخبيل سقطرى محمد احمد السقطري عناصر كتبية حفر السواحل التي اعلنت تمردها اليوم الاثنين من الاقتراب من الميناء او المساس بامن وسلامة المدينة.

وقالت مصادر مطلعة لمحرر “عدن نيوز” أن قائد خفر السواحل وجه بانتشار القوات الامنية لتامين الميناء وقام باستحداث نقطه تفتيش قرب معسكر المتمردين.

وتشهد عاصمة ارخبيل سقطرى في هذه الاثناء توتراً حاداً بعد ان اعلنت كتيبة في حرس السواحل بسقطرى تمردها على الحكومة الشرعية وانضمامها للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات.

وقالت مصادر خاصة لـ”عدن نيوز” أن جنود من كتبية السواحل قاموا بانزال علم الشرعية ورفعوا علم الانفصال كما قاموا أيضاً باغلاق الطريق العام الرابط بالعاصمة حديبوه والميناء واستعدوا عناصر من مليشيات المزروعي لمساندتهم.

واضافت المصادر أن مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي انتشروا أمام الطريق المؤدي لموقع كتيبه السواحل المتمردة بهدف تأمين الكتيبه من أي رد قد تتخذه قوات الشرعيه.

ولفتت المصادر إلى أن حالة من الرعب والهلع تسود العاصمة حديبوه بعد السيطره على معسكر السواحل وانتشار مليشيات الانتقالي بالاسلحة في احياء مدينه حديبوه.

من جانبها انتشرت قوات عسكريه تابعه للحكومة الشرعيه حول مبنى السلطة المحلية وديوان عام المحافظه بقيادة سعيد الدعية.

وكانت مصادر قد تحدثت سابقاً عن سلسلة اجتماعات عقدها المزروعي مع قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي في جزيرة سقطرى وقيادات موالية للإمارات خلال شهر يناير الماضي وقامت عقب هذه الاجتماعات بتوزيع الاسلحة على عناصر موالية للامارات فضلاً عن منحها مبالغ مالية كبيرة لقيادات عسكرية بلغت ما يقارب الـ500 ألف درهم للشخص الواحد.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق