بيان صادر عن مشائخ وأعيان مديريتي الحوطة وتبن في محافظة لحج

31 يناير 2020
بيان صادر عن مشائخ وأعيان مديريتي الحوطة وتبن في محافظة لحج

أصدر مشائخ واعيان مديريتي الحوطه وتبن / لحج بياناً هاماًبشأن عمليات النهب الواسعة التي طالت مساحات شاسعة من الأراضي الخاصة والعامة.

واتهم مشائخ وأعيان مديريتي الحوطة وتبن في محافظة لحج في بيان وصل “عدن نيوز” نسخة منه صهر رئيس ما يسمى بـ المجلس الانتقالي جهاد الشوذبي واخيه محمد قاسم الزبيدي وكذا احد للمتنفذين من سنحان والمتحالف معهم واصل الذفيف بنهب اراضي ملك قبيلة العربي بعدن.

وأكد مشايخ واعيان لحج رفضهم لسياسات قيادات الانتقالي في محافظات عدن ولحج ونهب الأراضي في لحج وعدن.

نص البيان:

بيان هام ،،،

نهب اراضي العقارب من قبل لصوص رئيس المجلس الانتقالي

الى كافة ابناء محافظة لحج عموما وابناء الحوطه وتبن والصبيحة….
في اتجاه اصلاح كافة اخطاء الماضي قبل وبعد ال 22 من مايو عام 1990م ..
وباتجاه اعادة كافة الحقوق لملاك الاراضي الاصليين والذين تأممت او تصادرت اراضيهم بقوانين التأميم قبل الوحده ولصوص بعد الوحدة..

وفي خضم مرحله جديده يدشنها المجلس الانتقالي الجنوبي في سيطرته وادارته لمحافظات عدن ولحج.
يتفاجى مشائخ واعيان والشخصيات الاجتماعية في مديريتي الحوطه وتبن بممارسات مشوهه لقيادات محسوبة على رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي في العبث والسيطرة على اراضي قبيلة العقربي في عدن في مناطق خلف الحسوه الامر الذي نعتبره مؤشر خطير على مستوى مناطق لحج وعدن في نهب الاراضي مجددا..

وقد تابعنا بيان لقبيلة العقربي في ٢٣/١/٢٠٢٠ والتي تتهم صهر رئيس المجلس الانتقالي جهاد الشوذبي واخيه محمد قاسم الزبيدي وكذا احد للمتنفذين من سنحان والمتحالف معهم واصل الذفيف بنهب اراضي ملك العقارب والمباعة لمكتب جنيف للعقارات بمساحه تزيد عن ٣٥٠ فدان خلف منطقة الحسوه .
اننا في لحج نعتبر هذه البداية لممارسات دوله وقيادتها مؤشر وفال سبى لمشروع دوله جنوبيه تحت حكم هؤلاء الجياع و اللصوص..

كما اننا كنا ننتظر احقاق الحق واعادته لأصحابه والمصادرة منهم ابان حكم الاشتراكي للجنوب الا ان الواضح هو استمرار التاميمات والمصادرات والنهب والسلب ومن راس المجلس الانتقالي استكمالا لسيناريو تصفية ابناء المنطقة ( الهنود الحمر ) من ممتلكاتهم واراضيهم واخضاعهم بالقوه ..

اننا كمشايخ واعيان لحج نرفض سياسات قيادات الانتقالي في محافظات عدن ولحج ونهب لأراضينا في لحح واراضي العقربي ونعتبر هذه المصادرة لأراضي العقارب والمباعة لمكتب جنيف للعقارات ومديره العام وليد محسن عبدالله (وليد الخير ) امر مرفوض جملة وتفصيلا..
ونؤكد وقوفنا الى جانب ابناء العقارب المنهوبة اراضيهم من قبل اشكال قديييمه بمسميات جديده على ابناء الجنوب ..

والله الموفق،،،،،

صادر عن / مشائخ واعيان مديريتي الحوطه وتبن / لحج
٣٠/١/٢٠٢٠

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى