إختتام اجتماع الأردن الخاص بالأسرى.. هذا ما تم الإتفاق عليه

محرر 318 يناير 2019
إختتام اجتماع الأردن الخاص بالأسرى.. هذا ما تم الإتفاق عليه

عدن نيوز - متابعات:

اختتم في العاصمة الاردنية عمّان اليوم الجمعة الاجتماع الفني المشترك بين الأمم المتحدة والصليب الأحمر وممثلي الحكومة والمليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران لمواصلة النقاش بشأن القضايا العالقة بقوائم الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرا.

وذكر الوفد الحكومي المكون من رئيس اللجنة عضو الوفد الحكومي في مشاورات ستوكهولم هادي هيج ووكيل وزارة حقوق الإنسان عضو اللجنة ماجد فضائل لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) بانه تم تقديم الإفادات المحدثة وفق طلب مكتب المبعوث الاممي الى اليمن وحسب التصنيف المقترح من اللجنة الدولية لصليب الأحمر.

واشار الى انه تم الاتفاق على جدول زمني على ان يكون يوم 20 يناير الجاري أخر يوم لتقديم الملاحظات على الإفادات المقدمة من الأطراف وبعد ذلك يكون يوم 27 يناير الجاري بدء تقديم الرد على الملاحظات من الطرفين ويكون اخر يوم للرد هو 30 يناير من ذات الشهر.

واضح الوفد الحكومي انه وبعد الانتهاء من الرد على الملاحظات يتم إجراء اجتماع اللجنة الإشرافية وذلك لمراجعة ودراسة الردود وتقديم الأدلة بهدف الوصول الى قائمة نهائية متفق عليها لبدء عملية التبادل على ان تبدأ لجنة الجثامين عملها ويجتمع ثلاثة من رئاسة لجان كل طرف للاتفاق على تنفيذ عملهم وفق المهام والاختصاص المتفق عليه في الاتفاق.

الجدير ذكره ان المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران ما تزال تتصنع الاعذار وتتهرب من كافة الاستحقاقات المفروضة عليها ولم تنفذ الالتزامات المنبثقة عن مشاورات استوكهولم ومنها اتفاق الحديدة واتفاق الاسرى والمختطفين وتعمل بين الحين والاخر على اعاقة الوصول الى اي تسوية لإحلال السلام بغية اطال امد الحرب واستمرارها في معاناة الشعب اليمني.

 
رابط مختصر