قيادي سابق في المقاومة الجنوبية يكشف لأول مرة عن انتهاكات الإمارات في السجون السرية باليمن

محرر 220 ديسمبر 2018
قيادي سابق في المقاومة الجنوبية يكشف لأول مرة عن انتهاكات الإمارات في السجون السرية باليمن

كشف القيادي وعضو المجلس العسكري في المقاومة الجنوبية اليمنية والمعتقل السابق في سجون الإمارات، عادل الحسني، عن تفاصيل مثيرة تعرض لأول مرة بشأن انتهاكات القوات التابعة لأبو ظبي في اليمن.

وأكد الحسني، في برنامج “بلا حدود” بثته قناة “الجزيرة”، الأربعاء، أن مرتزقة من شركة بلاك ووتر الأمريكية، سيئة السمعة، يديرون أحد سجون الإمارات في اليمن، مشيراً إلى أنه رأى شعارات للشركة على ملابس بعض السجانين داخل سجن للإمارات في عدن.

وقال الحسني: “القائمون على السجون السرية بعدن إماراتيون وكولومبيون قابلتهم في السجن، ولا وجود ليمنيين معهم”، مضيفاً أن “بعض السجناء يعودون وهم ينزفون دماً، ويدخلون آلات حديدية فيهم، والبعض يعرّى ويهدد بالاغتصاب”.

كذلك، بيّن الحسني، الذي اعتقل لأكثر من عام، أن الإمارات صفّت شخصاً من أنصارها يدعى “نديم الصنعاني” في تعز، وهو قائد في كتائب أبي العباس، بسبب علاقته بتنفيذ اغتيالات لصالح أبو ظبي، مشيراً إلى أن الإماراتيين “طلبوا مني تصفية أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق