استعدادا لخوض عمليات عسكرية كبرى.. التحالف يدفع بتعزيزات عسكرية الى الحديدة

محرر 28 أكتوبر 2018
استعدادا لخوض عمليات عسكرية كبرى.. التحالف يدفع بتعزيزات عسكرية الى الحديدة

دفعت قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن بتعزيزات عسكرية كبيرة الى جبهات الساحل الغربي استعدادا لخوض عمليات عسكرية كبرى، تزامنت مع اطلاق نداءات تحذيرية من التحالف للسكان بالحديدة من تجنب مناطق المواجهات.

واكدت مصادر عسكرية في الساحل الغربي لـ “سبتمبر نت” ان وحدات كبيرة من القوات السودانية العاملة في اليمن ضمن قوات التحالف العربي وصلت الى جبهة الحديدة لتعزيز القوات المتواجدة هناك بهدف استكمال تحرير بقية المناطق التي لا تزال تحت سيطرة عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية.

واوضحت المصادر ان التعزيزات الجديدة تضم أعداداً كبيرة من أفراد القوات المسلحة السودانية وآليات عسكرية، كاشفة أنها ستشارك في المعارك الدائرة جنوب مدينة الحديدة ومدخلها الشرقي.

في غضون ذلك وصلت قوات جديدة من ألوية العمالقة إلى الساحل الغربي لتعزيز القوات المتواجدة عند التخوم الجنوبية والشرقية للمدينة.

وطبقا للمصادر فإن هذه القوات سوف تشارك الى جانب القوات المتواجدة في عمليات تمشيط متواصلة لتعقب ما تبقى من جيوب الميليشيا في المزارع والأحراش بمناطق شرق الدريهمي والتحيتا وبيت الفقيه وحيس.

في السياق وزعت قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي منشورات تحذيرية ونداءات لسكان مدينة الحديدة، وتحديدا السائقين ومستخدمي الطريق الرابط بين الحديدة وصنعاء للابتعاد عن المنطقة الواقعة بين دوار مطاحن البحر الأحمر ومثلث كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة.

*سبتمبر نت

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق