قائد اللواء 115 مشاة يصفع الإنتقالي المدعوم إماراتيا ويرفض تسليم اللواء

محرر 325 أغسطس 2019
قائد اللواء 115 مشاة يصفع الإنتقالي المدعوم إماراتيا ويرفض تسليم اللواء

قالت مصادر مطلعة إن قائد اللواء 115 مشاة العميد سيف القفيش في مديرية لودر شمالي شرق أبين رفض مقترح لجنة تفاوض شكلها المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا لتسليم مبنى اللواء للقوات الموالية للمجلس.

وقالت المصادر إن العميد القفيش رفض تسليم اللواء للمجلس الانتقالي الجنوبي في لودر بشكل سلمي بعد محاولات قام بها المجلس عبر شخصيات قبلية وإجتماعية وهو ما قد يفتح جبهة صراع جديدة بين القوات الموالية للحكومة والمليشيا الموالية للمجلس الإنتقالي الجنوبي للسيطرة على لودر بعد معارك شهدتها مدن عدن وأبين وأفضت لسيطرة المجلس الإنتقالي الجنوبي لكن المعارك لا تزآل عنيفة ومستمرة في محافظة شبوة بين الطرفين.

وقالت المصادر إن القفيش رفض عرض اللجنة التي شكلها الإنتقالي وأشار إلى إن المجلس قدم عروضا لاستقطاب القفيش إلى معسكره ومنحه منصب قيادي عسكري لكن الأخير لا يزال رافضًا حتى الآن.

المصادر أضافت أن المجلس الانتقالي أوقف عمل لجنة التفاوض مع قائد اللواء 115 مشاة مؤقتًا حتى الانتهاء من معركة عتق التي يسعى فيها إلى تحقيق تقدم عسكري يمنحه ورقة قوة في صراعه مع الحكومة المعترف بها دوليًا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق