هاني بن بريك المدعوم إماراتيا يتوعد بنصرة أبو العباس الذي يقود تمردا ضد الدولة في تعز

هاني بن بريك المدعوم إماراتيا يتوعد بنصرة أبو العباس الذي يقود تمردا ضد الدولة في تعز

عدن نيوز - متابعة خاصة:

توعد هاني بن بريك نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا بنصرة جماعة ابو العباس التي تقود تمردا ضد الدولة في محافظة تعز.

وقال بن بريك في سلسلة تغريدات بحسابه على تويتر إن “السلفيين ومن معهم من خلص الرجال الغير متحزبين يحشدون لتعز لإيقاف ما اسماها “مهزلة حزب الإصلاح” مشيرا إلى أن الموجهات في تعز ستكون كتاف جديدة بالإشارة إلى مواجهات السلفيين بمركز دماج بكتاف مع الحوثيين في عام 2014.

واضاف مهددا “على الظالمين تدور الدوائر وستكتب تعز ملحمة كسر ما اسماه “الإرهاب الإخونجي الإصلاحي” وقال “والله لو دعمهم العالم أجمع لن نترك إخوتنا هدفا لحزب الإصلاح المتمترس بالشرعية العقيمة”.

وزعم بن بريك أن عناصر الإصلاح في تعز تهاجم السلفيين ومن معهم من الشرفاء الذين قهروا الحوثي لإرباك الجبهات الضاغطة على الحوثي في الساحل الغربي.

وشن هجومه على الحكومة الشرعية ووصفها بالعقيمة وقال “إذا لم تتحرك رئاسة الشرعية لإيقاف العبث الحزبي في تعز سيكون للأمر تبعات وخيمة وسيتحرك كل السلفيين الذين خرجوا لدماج لنصرتها لنصرة السلفيين في تعز”.

وتشهد تعز مواجهات مسلحة منذ يومين بين ألوية عسكرية في الجيش الوطني تابع لمحور تعز وبين مليشيا “ابو العباس”.

وتقود جماعة ابو العباس التي يتزعمها القيادي السلفي عادل عبده فارع الذبحاني المكنى “ابو العباس” والمدرج مؤخرا ضمن قائمة العقوبات الدولية تمردا ضد الدولة بعد تنفيذها سلسلة اغتيالات طالت خطباء مساجد وقيادات وجنود بالجيش الوطني.

رابط مختصر
2018-08-13 2018-08-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.