“فيسبوك” تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل حتى يوليو 2021

7 أغسطس 2020
“فيسبوك” تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل حتى يوليو 2021
عدن نيوز – تكنولوجيا :

قررت شركة الموقع الاجتماعي الشهير “فيسبوك”، الخميس، السماح لموظفيها بمواصلة العمل من المنزل، حتى شهر تموز/ يوليو المقبل، بناء على إرشادات من خبراء الصحة والحكومة، وحرصا على سلامة وصحة الموظفين.

وقالت متحدثة باسم الشركة: “استنادا لتوصيات من المختصين بجانب نقاشات داخلية، قرر فيسبوك السماح للموظفين بالعمل التطوعي من المنزل حتى تموز/ يوليو 2021″، مشيرة إلى أنه “سوف يحصل الموظفون الذين سيعملون عن بعد ومن منازلهم على مبلغ وقدره ألف دولار، من أجل متطلبات العمل واللوازم المكتبية”.

ويبلغ موظفو “فيسبوك” حوالي 48 ألف شخص، يعملون عن بعد منذ تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، في آذار/ مارس الماضي”، وأعلنت الشركة في وقتها السماح للموظفين بالعمل من المنزل حتى نهاية العام الجاري.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، إننا “نفكر في جعل نصف موظفي الشبكة الاجتماعية يعملون عن بعد بشكل دائم، خلال خمس لعشر سنوات، ولكن عشر سنوات هي الأقرب”.

واتخذت شركة “غوغل” العالمية أيضا قرارا مماثلا الأسبوع الماضي، يتيح لموظفيها بالعمل من منازلهم حتى تموز/ يوليو 2021، بينما أتاح موقع “توتير” لموظفيه العمل عن بعد مدى الحياة.


كلمات دليلية