مدير أمن شبوة: كل القوات في المحافظة تخضع للامن والجيش ولا توجد لدينا سجون سرية

28 يناير 2020
مدير أمن شبوة: كل القوات في المحافظة تخضع للامن والجيش ولا توجد لدينا سجون سرية

قال مدير أمن محافظة شبوة العميد عوض الدحبول إن قوات الأمن أصبحت منتشرة في جميع مديريات المحافظة ويوجد لدينا علاقات تنسيق مع المحافظات المجاورة.

ونفى العميد الدحبول وجود أي سجون سرية في المحافظة مؤكداً أن كافة السجون الموجودة في المحافظة تخضع للأمن ويتم تفتيشها بصورة دورية من قبل رئيس النيابة أو من يكلفه من أعضاء نيابة الاستئناف وترفع قوائم بالمساجين والموقوفين في المحافظة والمديريات.

وفي تصريح لـ”المصدر أونلاين” قال الدحبول إن هناك سجن لذوي الخطورة الاجتماعية والقضايا السياسية والإرهابية وهذا الحجز في الأصل المخول به فرع جهاز الأمن السياسي في المحافظة، ونظراً لعدم أهلية مقرهم بسبب الدمار تم ترتيب مكان احتجاز مجهز وفق معايير مصلحة التأهيل والإصلاح في الجمهورية وفق القانون.

وأكد الدحبول أنه لا توجد في المحافظة أي قوة لا تخضع لإدارة الأمن أو قيادتي محور عتق وبيحان إطلاقاً.

وأضاف “نحن لا نمتلك خزانات مائية أو كنتيرات لوضع المساجين فيها كما كانت تفعل قوات النخبة بل لدينا سجون دولة ومن يتم القبض عليه يتخذ عليه الإجراءات القانونية”، منوهاً إلى أن المجرمين في القضايا الإرهابية وذوي الخطورة الاجتماعية “هناك معايير خاصة في التعامل معهم في كل بلدان العالم وفق القانون ويمنع عليهم الزيارة خلال مرحلة الجمع الإستدلالي”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى