وقفة في تعز تطالب بالإفراج عن الجبيحي وتستنكر ما يحدث له في سجون المليشيا

23 يناير 2020
وقفة في تعز تطالب بالإفراج عن الجبيحي وتستنكر ما يحدث له في سجون المليشيا

نفذ عدد من النشطاء والحقوقيين في محافظة تعز اليوم الخميس وقفة احتجاجية تطالب بالافراج عن الصحفي “حمزة الجبيحي” وعدد من الصحفيين في سجون مليشيا الحوثي وتستنكر ما يتعرضون له من تعذيب واحتجاز بتهم باطلة.

وقال المحتجون في بيان لهم إن “استمرار اعتقال الصحفي حمزة الجبيحي وبقية زملائه منذ اربعة أعوام يؤكد مدى إصرار مليشيا الحوثي في ممارسة القمع الممنهج لحرية التعبير وعلى رأسها الصحافة مستغلة غياب الاجراءات الدولية الصارمة وإهمال الأمم المتحدة لملف الصحفيين المعتقلين”.

وطالب البيان، الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الاحمر الدولي بتحمل مسؤوليتهم الإنسانية والاخلاقية ازاء ما يتعرض له الصحفيين المعتقلين في سجون مليشيا الحوثي.

وأكد المحتجون رفضهم القاطع لتعامل مليشيات الحوثي مع قضية الصحفيين المعتقلين على أنها ورقة من أوراق الحرب، مؤكدين على أنها قضية إنسانية بحته.

واستنكر البيان صمت وتغاضي الأمم المتحدة ازاء استمرار مليشيات الحوثي في انتهاكاتها ضد الصحفيين المعتقلين واستمرار احتجازهم في سجونها منذ نحو 4 أعوام بصورة غير قانونية.

وناشد البيان الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث ومنظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية بالتدخل والضغط على مليشيات الحوثي بالإفراج الفوري عن الصحفي حمزه الجبيحي وبقية كافة رفاقه الصحفيين المعتقلين.

ويقبع عشرات من الصحفيين في معتقلات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ 5 أعوام، بتهم باطلة، بالإضافة إلى تعرضهم للتعذيب والذي تسبب لهم في كثير من الأمراض.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى