الحكومة تدين جرائم مليشيا الحوثي المرتكبة ضد قرية بذمار

محرر 314 ديسمبر 2019
الحكومة تدين جرائم مليشيا الحوثي المرتكبة ضد قرية بذمار

دانت الحكومة اليمنية بشدة الهجوم المسلح الذي شنته مليشيا الحوثي على منازل المواطنين والمناطق السكانية في قرية المصاقرة بمديرية الحدأ بمحافظة ذمار.

وقالت وزارة حقوق الانسان في بيانا لها إن الهجوم أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأة وإصابة أخرين، وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

وأوضحت الوزارة “أن جماعة الحوثي شنت هجوم مسلح منذ ثلاثة أيام على قرية المصاقرة بمختلف أنواع الأسلحة وفرضت حصارا خانقا على القرية واعتدوا على الحرمات والأعراض وترويع الأطفال والنساء وتشريدهم.

وأشارت إلى أن جماعة الحوثي قصفت القرية بشكل عشوائي مما أدى إلى إحتراق ثلاثة منازل منها منزل عبدالله محمد حسين المصقري ومنزل صدام حسين علي سرحان المصقري ومنزل والد عبدالله محمد حسين المصقري وتدمير عدد آخر من منازل المواطنين بشكل جزئي واقتحمت منازل أخرين.

ولفتت إلى أن جماعة الحوثي أختطفت أكثر من 146 من سكان القرية بينهم أطفال واقتادتهم إلى سجن المردع بزراجة مركز المديرية.

ونوهت إلى أن جماعة الحوثي، استحدثت أكثر من 50 نقطة تفتيش جديدة على مخارج ومداخل منطقة عبيدة بالحدأ المحيطة بقرية المصاقرة مسببة معاناة كبيرة للأهالي حيث تقوم تلك النقاط باستفزاز أهالي المنطقة وإهانتهم بالإضافة إلى التسبب في موجة نزوح وتهجير كبير لأبناء المنطقة.

وأكدت الوزارة أن إطلاق القذائف والهجوم المسلح على الأحياء السكانية، و على رؤوس المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي، ومنها القرار رقم 2216 والذي تضمن أحد بنوده حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق