وزير يمني يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف صارمة تجاه جرائم الحوثيين

محرر 310 ديسمبر 2019
وزير يمني يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف صارمة تجاه جرائم الحوثيين

دعا وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف أكثر صرامة وحزم تجاه ممارسات وجرائم وانتهاكات جماعة الحوثي.

جاء ذلك في تصريح له بمناسبة الذكرى الـ71 لليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يُصادف الـ10 من شهر ديسمبر من كل عام، وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

واعتبر وزير حقوق الإنسان أن السكوت عن جرائم الحوثيين أمراً خطيراً يساعد في تمادي الانقلابيين الحوثيين على المجتمع والشرعية.

وأستعرض الانتهاكات والجرائم الحوثية لحقوق الإنسان في اليمن التي تشمل جرائم قتل وتجنيد الأطفال، وتعذيب المعتقلين وتشريد المعارضين، وتفجير المساكن ودور العبادة، وجرائم سحل واختطاف وإخفاء قسري ونهب للأموال وفرض جبايات وإتاوات مالية ومصادرة الرواتب.

كما حذر وزير حقوق الإنسان من تمادي الحوثيين في الانتهاكات التي تصل إلى فرض معتقدات دينية في المدارس ودور العبادة، بل وإلى استخدام المدنيين دروعاً بشرية، وإطلاق صواريخ ومقذوفات إلى وسط أحياء سكنية آمنة، علاوة على زراعة الألغام في الطرقات والمزارع والأماكن العامة التي ليست مسرحاً للحرب، الأمر الذي ضاعف سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال ونساء.

ودعا كافة أجهزة ومؤسسات الدولة للقيام بدورها في حماية حقوق الإنسان في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تحتاج لتظافر جهود الجميع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق