الأمم المتحدة تؤكد حرصها على إنجاز السلام الدائم في اليمن

3 ديسمبر 2019
الأمم المتحدة تؤكد حرصها على إنجاز السلام الدائم في اليمن

جدد الأمين العام للأمم المتحدة انطوني غوتيريش، حرصه على إنجاز السلام الدائم في اليمن وإنهاء المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح على هامش قمة المناخ التي المنعقدة في العاصمة الاسبانية مدريد، حيث بحث الجانبين التطورات على الساحة اليمنية والجهود الأممية المبذولة لإحلال السلام في اليمن، وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

من جانبه أكد نائب رئيس الجمهورية أن الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي تدعم كل جهود السلام الأممية التي يبذلها المبعوث الخاص لليمن السيد مارتن غريفيث، والمبنية على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 وبما يؤدي إلى سلام مستدام يُنهي الانقلاب ويستعيد الدولة اليمنية.

وأطلع نائب الرئيس، الأمين العام للأمم المتحدة على المستجدات في الساحة اليمنية والجهود المبذولة من قبل الحكومة ودول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لإحلال السلام الدائم في اليمن رغم تعنت الجماعة الحوثية وخروقاتها المستمرة وتنصلها عن تنفيذ الاتفاقات وآخرها اتفاق استوكهولم.

وأشار نائب الرئيس إلى المعاناة الإنسانية للمواطن اليمني التي تتدهور يوماً بعد آخر بفعل قبضة الجماعة الحوثية وانتهاكاتها الإجرامية، واعتداءاتها المستمرة وتهديدها للأمن والسلم الدوليين.

ويشهد اليمن منذ نحو خمس سنوات، نزاعا دمويا بين القوات الحكومية المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي المسلحة، وادى هذا النزاع إلى مقتل عشرات الالاف من اليمنيين، كما تسبب في خلق اسوا كارثة على إنسانية على مستوى العالم بحسب تعبير الأمم المتحدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق