هام.. “معين” يبلغ عدد من الوزراء بقرار صادم.. تفاصيل

محرر 215 نوفمبر 2019
هام.. “معين” يبلغ عدد من الوزراء بقرار صادم.. تفاصيل

قال مصدر مطلع أن وزراء الحكومة الشرعية حزموا امتعتهم وأبلغوا رئيس الوزراء معين عبدالملك جاهزيتهم للعودة إلى العاصمة المؤقتة عدن وفقاً لاتفاق الرياض إلا أنهم تلقوا رداً صادماً من رئيس الحكومة.

‏وأكد المصدر أن بعض الوزراء والمسؤولين تجهزوا للعودة إلى عدن وان بعضهم اتصل برئيس الوزراء معين عبدالملك وأبلغوه بأنهم جاهزين للعودة إلى عدن، فكان رد “معين” صادما، وأن الأخير أخبرهم أنه “تلقى توجيهات معينة في هذا الخصوص” .

وأوضح المصدر أن رئيس الوزراء معين عبدالملك قال للوزراء ” بالحرف الواحد، ان السفير السعودي محمد آل جابر حدد لي إسماء بعض الوزراء الذين سيعودون معي إلى عدن”.

وأشار المصدر إلى أن رئيس الحكومة أكد للوزراء ان “أسمائهم ليست ضمن الكشف الذي تسلمه من السفير السعودي”.

وأعرب المصدر عن خيبة امله من الموقف “المخزي” لرئيس الحكومة.

وكانت الحكومة الشرعية ومتمردي المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات قد وقعا الاربعاء الماضي (5/نوفمبر) على اتفاق الرياض الذي رعت مباحثاته -الغير مباشرة- في جدة المملكة العربية السعودية.

ويشمل الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في العاصمة السعودية الرياض، بنوداً رئيسية للتوافق بين الطرفين، إضافة إلى ملحق للترتيبات السياسية والاقتصادية، وملحق للترتيبات العسكرية وآخر للترتيبات الأمنية بين الطرفين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق