عقب استهداف مدينة المخاء.. قائد عسكري بارز: “الحوثي يحصد ثمار المنشقين”

7 نوفمبر، 2019 3:05 ص
عقب استهداف مدينة المخاء.. قائد عسكري بارز: “الحوثي يحصد ثمار المنشقين”
عدن نيوز – خاص:

أكد قائد عسكري بارز في قوات الجيش الوطني أن الصواريخ الحوثية التي استهدفت مدينة المخاء الساحلية واصاب احدها مخزن اسلحة تم توجيهها بدقة فائقة بعد معلومات حصل عليها عن طريق منشقين انضموا إليه مؤخراً.

وقال قائد اللواء الثالث حماية رئاسية اللواء لؤي الزامكي أن مليشيات الحوثي “تحصد ثمار المنشقين من قوات طارق” في اشارة الى معلومات سرية قدمها ضباط وجنود انشقوا عن قوات ما تسمى بـ”حراس الجمهورية” التابع لـ”طارق عفاش” وكان ابرز المنشقين ” العميد سمير رضوان” قائد معسكر أبو موسى الأشعري التابع للقوات المشتركة بالخوخة.

ولفت اللواء الزامكي في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر الى أن عملية تأسيس قوات ما تسمى بـ”حراس الجمهورية” التابعة لطارق عفاش خضعت لعملية تدقيق وفحص وتم خلالها اختيار المجندين بعناية فائقة ومن المحسوبين فقط على طارق وشخصيات موالية للإمارات أو للنظام السابق.

وقال في تغريدته التي رصدها محرر “عدن نوز” انه عند تأسيس قوات طارق عفاش كان هناك تدقيق اثناء قبول المجندين والانضمام الى القوات بحيث “يمنع اي فرد يتبع للإصلاح أو يشتبه بتعاطفه مع الإصلاح”.

ولفت اللواء الزامكي إلى أن هذه العملية جاءت بنتائج عكسية تماماً بحيث ان الانضمامات الان متوالية لقادة من حراس الجمهورية الى جماعة الحوثي.