بعد تسليم المحافظة لقوات سعودية ويمنية.. الإمارات تعلن عودة قواتها من عدن

30 أكتوبر 2019
بعد تسليم المحافظة لقوات سعودية ويمنية.. الإمارات تعلن عودة قواتها من عدن

أعلنت دولة الإمارات اليوم الأربعاء عودة قواتها من العاصمة المؤقتة عدن جنوبي باليمن بعد تسليمها للقوات السعودية واليمنية.

وقالت قيادة القوات المسلحة الإماراتية في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن “عملية تسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية تمت بمسؤولية ووفقاً لاستراتيجية عسكرية ممنهجة، وانتهت بنجاح تام” دون تفاصيل.

وزعمت أن “قوات بلادها “قامت بتحرير مدينة عدن من الحوثيين والتنظيمات الإرهابية بتاريخ 17 يوليو/تموز 2015”.

وأضافت أن “القوات الإماراتية والسعودية وبعد تحرير عدن تمكنت من تأهيل وتدريب وتسليح القوات اليمنية بالشكل الذي يمكنها من القيام بواجباتها العسكرية في مرحلة التسليم”.

وأكدت أن “قوة الواجب الإماراتية وبعد إنهائها مراحل التحرير والتأمين والتمكين قامت بتسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية والتي ستتولى خلال المرحلة المقبلة مهمة تأمين المدينة والاستمرار في المحافظة على المكتسبات التي تحققت”.

وأشارت أن “القوات الإماراتية وبالتعاون مع القوات الشقيقة والصديقة ستواصل حربها على التنظيمات الإرهابية المحافظات اليمنية الجنوبية والمناطق الأخرى”.

والأحد أعلن التحالف العربي في اليمن قيادة السعودية لقواته في عدن اليمنية بديلا عن الإمارات التي واجهت اتهامات نفتها مؤخرا بدعم حركات انفصالية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق