قيادة اللواء 163 مشاه تقيم احتفال بمناسبة الذكرى الــ 56 لثورة أكتوبر بحضور قائد المنطقة الثالثة … صور

15 أكتوبر، 2019 11:11 ص
قيادة اللواء 163 مشاه تقيم احتفال بمناسبة الذكرى الــ 56 لثورة أكتوبر بحضور قائد المنطقة الثالثة … صور
عدن نيوز – التوجيه المعنوي :

احتفلت قيادة اللواء 163 مشاه بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لثورة الــ 14 من أكتوبر المجيدة الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الثالثة صباح امس الاثنين في مقر قيادة اللواء 163 مشاه بمديرية عسيلان.

وفي الحفل الخطابي الذي تخلله عرض عسكري استعراضي قال اللواء الركن محمد احمد الحبشي قائد المنطقة العسكرية الثالثة لقد احتفلنا بالأمس القريب بالعيد الــ 57 لثورة 26 سبتمبر وها نحن اليوم نحتفل بالعيد الـــ 56 لثورة 14 من أكتوبر المجيدة، لتكون ثمرتها انعتاق الشطر الجنوبي الغالي من الوطن من ربقة الاحتلال البريطاني الذي البغيض الذي جثم على انفاس الشعب، والذي مثل اسوء كابوس في الجنوب كما مثلت الامامة اسوء كابوس في الشمال.

ولفت ان تلك القوى مازالت تسعى بصورة حثيثة لتقويض اركان الدولة والعودة بالوطن الى الخلف عقودا من الزمن في تخلف مقيت وتجني على مكاسب الثورة والوحدة والجمهورية، فنفذت انقلابها الغاشم في 21 سبتمبر 2014 في تمرد صارخ وانقلاب على المرجعيات الدستورية.

وقال اللواء مفرح بحيبح قائد محور ان هذه المناسبة العظيمة تأتي وما زالت هناك مليشيات تسعى لاعادة الوطن الى ما قبل خمسين عام من التخلف والتأخر، مشيرا ان احرار سبتمبر واكتوبر قد خطو لنا الطريق ورسموه بدمائهم وفدوه بأرواحهم ونحن سائرون على دربهم.

واكد بحيبح ان افراد الجيش الوطني في اتم الاستعداد للدفاع عن الجمهورية وحماية ترابها ضد كل من يسعى لتمزيقها او تشتيتها، وهاهم يحتفلون لهذه المناسبة في الجبهات والمتارس وهم يقاتلون مليشيات انقلابية سلالية ويقدمون التضحيات تلو التضحيات دفاعا عن اهداف ثورتي سبتمبر واكتوبر، داعيا كل المغرر بهم للعودة الى جادة الصواب.

وفي كلمة السلطة المحلية هنأ الدكتور عبدالقوي لمروق القيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي مشيرا ان هذه الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها البلاد رغم الأوضاع التي تعيشها هي ابلغ رسالة على تمسك اليمنيين بأهداف ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين، مؤكدا على مضي السلطة المحلية بقادة المحافظ محمد صالح بن عديو في السير نحو التطوير والبناء وتحريك عجلة التنمية قدماً.

من جهته رحب العميد صالح لقصم قائد اللواء 163 مشاه بالضيوف الحاضرين شاكرا حضورهم ومشاركتهم هذه المناسبة الغالية على قلوب أبناء الشعب اليمني، مهنئا القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بفخامة الأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال لقصم ان ما تشهدونه اليوم في اللواء 163 مشاه من عرض عسكري الاستعراضي ما هو الا تعبيرا عن مشاعر البهجة والفرح التي نعيشها ويعيشها شعبنا اليمني العظيم احتفاء بذكرى ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين.

ولفت الى ان الثورتين قامت لتحرير الشعب اليمني وتخليصه من الحكم الامامي الكهنوتي السلالي الرجعي المتخلف في شمال الوطن، ودحر الاحتلال البريطاني من جنوب الوطن، مؤكدا اننا لن نسمح للمشاريع السلالية الكهنوتية المارقة او المشاريع الاستعمارية الاستغلالية الطامعة ان تعبث بوطننا وسنصون كل المكتسبات التي حققها ابطال سبتمبر واكتوبر مهام كلفنا من تضحيات.

وأشار لقصم ان هذه المناسبات العظيمة جاءت متزامنة مع الاحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة والاعمال البطولية التي قامت بها الوحدات العسكرية المرابطة في المحافظة والوحدات المساندة لها من الجيش الوطني بالتعاون مع كل الشرفاء من أبناء المحافظة للتصدي لمليشيات الانتقالي والنخبة التابعة للمشروع الانقلابي وتحرير المحافظة من كل التشكيلات المليشياوية التي شكلت خارج سلطة الدولة وقد كان لابطال اللواء 163 مشاه دورا بارزا الى جانب كل رفقاء السلاح مثلما كان له دور بارز في تحرير مديريات بيحان وطرد مليشيات الانقلاب الحوثية الى غير رجعة.

حضر الحفل كلا من قائد محور عتق العميد الركن عزيز العتيقي قائد الشرطة بمحافظة شبوة العميد الركن عوض الدحبول قائد اللواء 19مشاه العميد الركن علي صالح الكليبي قائد اللواء 153 العميد محمد صالح العقيلي قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل محمد حنش قائد الشرطة العسكرية محافظة مأرب العميد ناجي منيف مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة لشؤون التوجيه العميد صادق المخلافي مساعد دائرة التوجيه بالجيش الوطني العقيد احمد الاشول وكيل محافظة شبوة لشؤون مديريات بيحان الشيخ محمد احمد الفاطمي.

adennews15 10 2019 767737 - عدن نيوز
adennews15 10 2019 165463 - عدن نيوز
adennews15 10 2019 443360 - عدن نيوز
adennews15 10 2019 661548 - عدن نيوز
adennews15 10 2019 959701 - عدن نيوز
adennews15 10 2019 826853 - عدن نيوز