وقفة احتجاجية للجالية اليمنية في النرويج تدعو لمقاضاة الإمارات أمام المحاكمة الدولية

28 سبتمبر 2019
وقفة احتجاجية للجالية اليمنية في النرويج تدعو لمقاضاة الإمارات أمام المحاكمة الدولية

دعت الجالية اليمنية في النرويج الحكومة اليمنية إلى ضرورة إنهاء مشاركة دولة الإمارات العربية المُتحدة في تحالف دعم الشرعية تمهيدا لمقاضاتها أمام المحاكم الدولية كقوة احتلال.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية للجالية اليمنية في النرويج  أمام سفارة دولة الإمارات للتنديد بجرائم الإمارات التي ترتكبها بحق الشعب اليمني.

وطالب البيان بفتح ملفات الإنتهاكات والجرائم المرتكبة بحق أبناء الشعب اليمني وجيشنا الوطني خلال السنوات الأربع الماضية.

وحملت الجالية اليمنية في النرويج المملكة العربية السعودية كامل المسؤولية إزاء جرائم الإمارات في اليمن والتخلي عن الإمارات كشريك في التحالف كونها انحرفت عن الأهداف التي من أجلها دعي التحالف.

وطالبت الحكومة النرويجية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات الدولية ومنظمات العالم الحر إلى إدانة جرائم الإمارات ومليشياتها ضد الجيش اليمني والمدنيين الأبرياء والوقوف إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية للحفاظ على وحدة الجمهورية اليمنية وسلامة أراضيها في مواجهة دور الإمارات التدميري للوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي وانتهاكها الصارخ للسيادة الوطنية.

وطالب المحتجون مجلس الأمن اتخاذ قرار عاجل يمنع الأمارات من التدخل في الشأن اليمني وإنهاء وجودها العسكري على الأراضي اليمنية ومحاسبتها على جرائم الحرب التي تقوم بها في اليمن.

ودعت الجالية اليمنية في النرويج كل الأحرار في العالم بالانضمام إلى الحملة اليمنية لمقاطعة دولة الإمارات إقتصاديا بدءا بمقاطعة شركات الطيران الإماراتية والمنتجات والخدمات الإماراتية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق