وزير الخارجية يُطلع مسؤولاً أمريكياً على تسلسل أحداث التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن

27 سبتمبر 2019
وزير الخارجية يُطلع مسؤولاً أمريكياً على تسلسل أحداث التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن

اطلع وزير الخارجية محمد الحضرمي ، اليوم ، نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الخليج العربي تيموثي ليندركينج، على تسلسل أحداث التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن، وبعض المحافظات الجنوبية الذي قام به ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، وما تبعه من قصف جوي إماراتي على الجيش الوطني في عدن، وأبين، ونتائج جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة لاحتواء ومعالجة تلك الأحداث.

واستعرض الوزير الحضرمي مع المسؤول الأمريكي في اللقاء الذي عقد على هامش انعقاد الدورة الـ ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، اخر المستجدات في اليمن والمنطقة، لا سيما تبعات الاستهداف الإرهابي على المنشآت النفطية شرق المملكة العربية السعودية، وعملية السلام وتطورات الاوضاع في بعض المحافظات الجنوبية في اليمن.

وتطرق وزير الخارجية، إلى مستوى تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة والعراقيل المصطنعة من قبل الحوثيين لتنفيذ الاتفاق.

مؤكداً، أن اتفاق الحديدة يعد بمثابة النور في نهاية النفق واختبار حقيقي لمدى جدية الحوثيين في تحقيق السلام، مشدداً على ضرورة احراز تقدم ملموس وتنفيذ ما ورد بشأن قوات الامن المحلية في اتفاق الحديدة قبل الحديث عن اي مشاورات سلام مستقبلية.

من جانبه اعرب المسؤول الامريكي، عن قلق الولايات المتحدة إزاء التصعيد الاخير ضد المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية وانعكاس ذلك على المنطقة واليمن..مؤكدا استمرار دعم الولايات المتحدة للحكومة الشرعية، وجهود المبعوث الاممي الى اليمن للتوصل الى حل دائم وشامل في اليمن.

حضر اللقاء مندوب بلادنا الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي وسفير بلادنا لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك، ومسؤول المنظمات الدولية بمكتب وزير الخارجية احمد الشرعب

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق