سيقولون: “تأخونوا”.. الدكتور جميح يعلق على البيان الثلاثي المطالب بطرد الإمارات من اليمن

16 سبتمبر 2019
سيقولون: “تأخونوا”.. الدكتور جميح يعلق على البيان الثلاثي المطالب بطرد الإمارات من اليمن
عدن نيوز: متابعات خاصة

علق السياسي اليمني الدكتور محمد جميح على البيان المشترك “الثلاثي ” الصادر عن نائب رئيس مجلس النواب جباري ووزير النقل صالح الجبواني ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري

وقال جميح في تغريدة له على حسابه موقع التدوين المصغر “تويتر” أن “وزيرا الداخلية والنقل الميسري والجبواني،ونائب رئيس مجلس النواب جباري، ثلاثة من كبار المسؤولين اليمنيين يدعون إلى إنهاء مشاركة الإمارات في تحالف دعم الشرعية”.

وأضاف جميح في تغريدته التي رصدها “عدن نيوز” أن المسولين اليمنيين دعوا أيضاً إلى “إنهاء التدخلات الخارجية غير القانونية، ودعم إرادة القرار اليمني المستقل، وتطوير شراكة ثنائية مع السعودية”.

وكان مسؤولون يمنيون دعوا في بيان مشترك لهم الاحد إلى انهاء دور الامارات في تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية كونها انحرفت عن الاهداف التي من اجلها دعى التحالف لاسقاط انقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة.

وأكدوا في بيانهم على ضرورة تشكيل جبهة وطنية عريضة للدفاع عن الجمهورية اليمنية التي تتعرض اليوم لمخاطر التمزيق والتفتيت نتيجة لاطماع غير المشروعة لبعض القوى الاقليمية وعملائها في الداخل.