على خلفية الأحداث الأخيرة في عدن ومحافظات الجنوب.. خلية اماراتية لاغتيال الشيخ “احمد العيسي”

14 سبتمبر 2019
على خلفية الأحداث الأخيرة في عدن ومحافظات الجنوب.. خلية اماراتية لاغتيال الشيخ “احمد العيسي”
عدن نيوز: خاص

قدمت جهات استخباراتية نصيحة لنائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الشيخ احمد صالح العيسي بأخذ الاحتياطات اللازمة والحذر الشديد لتجنب مخطط اماراتي يرمي لاغتياله، هذا العمل الارهابي يديره ويخطط له الضابط الاماراتي ابو خليفة سعيد محمد خميس النيادي والعميد خلفان الكعبي يعاونهم 4 من ضباط المخابرات الاماراتية وآخرون.

وأفادت المعلومات أن التخطيط لهذه العملية الاجرامية جاء بناء على تصاعد الازمة الحالية بين السلطة الشرعية اليمنية والامارات، والناتجة عن دعم الاخيرة لتمرد مليشيات الانتقالي الذي شهدته عدن ومحافظات الجنوب مما أغضب السلطة الشرعية وطلبت من مجلس الامن الدولي عقد جلسة لهذا الغرض وخاطبت السعودية بشأن إنهاء الدور الاماراتي في التحالف العربي في اليمن.

وتتهم الامارات العيسي وآخرين بالتشدد في موقفهم وعدم الوصول معهم الى تفاهمات؛ وتعني بالتفاهمات -في لغة السياسة الاماراتية- شراء الولاء واخضاعهم وموافقتهم على خدمتها ولو كان ضد قضيتهم وانتمائهم الوطني.

من جهة أخرى أفاد مصدر في فريق المحامين الخاص بالشيخ العيسي بأن الفريق بدأ استعدادات  لتحريك ملف القضية بعد أن استكمل إعداد ملف حقوقي و دعوى قضائية ليكون متسقا مع كل متطلبات تقديمه للقضاء الدولي مستفيدين مما كشفه القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني في شهر ديسمبر الماضي أن الضابط الاماراتي ابو خليفة سعيد النيادي طلب منه تصفية العيسي.

وكانت منظمة سام للحقوق والحريات قد أشارات إلى هذه الواقعة في تقريرها السنوي للعام 2018 الصادر في بداية يناير 2019.

وكشفت أيضا وكالة اسوشتييد برس الامريكية عن عمليات اغتيالات وتصفيات جسدية واعتقالات و سجون سرية وانتهاكات تمارسها الامارات في عدن.