رئيس الجمهورية يستقبل الأمير خالد بن سلمان والأخير يجدد دعم بلاده لوحدة واستقرار اليمن

14 سبتمبر 2019
رئيس الجمهورية يستقبل الأمير خالد بن سلمان والأخير يجدد دعم بلاده لوحدة واستقرار اليمن

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الرئيس عبدربه منصور هادي استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء، قال الرئيس هادي “لقد جسدت المملكة العربية السعودية أصالة التعاون وصدق الإخاء المبني على وأحدية المصير والهدف المشترك وذلك ما تجلى في وقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني وتقديم التضحيات والدماء لنصرته وعزته وإعادة أمنه واستقراره عبر عاصفة الحزم وإعادة الأمل بقيادة رجل الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز”.

ولفت الرئيس هادي الى التوافق الاستراتيجي الدائم بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره.

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز موقف المملكة الثابت والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى يعم الأمن والسلام والاستقرار ربوعه وفقاً لمرجعيات السلام المتعارف عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216.

كما جدد الأمير خالد بن سلمان على أن أمن اليمن واستقراره جزءً لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة والخليج، مجدداً موقف المملكة الدائم في دعم الشرعية لمواجهة التمرد وكذلك انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وحسب وكالة “سبأ” فقد حضر اللقاء نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق