الأمم المتحدة تكشف عن توثيق حالات تعذيب واغتصاب تورطت فيها الإمارات بعدن

6 سبتمبر 2019
الأمم المتحدة تكشف عن توثيق حالات تعذيب واغتصاب تورطت فيها الإمارات بعدن

عدن نيوز - متابعة خاصة:

كشفت مسؤولة أممية أن الأمم المتحدة وثقت حالات تعذيب واغتصاب تورطت فيها الإمارات والقوات التي تدعمها في عدن.

وأكدت ميليسا باركي عضو الفريق الأممي المعني برصد انتهاكات حقوق الإنسان باليمن أن التونسي كمال الجندوبي -الذي يترأس الفريق الأممي- سلم “قائمة سرية” للأمم المتحدة تضمنت أسماء أشخاص من حكومة اليمن والسعودية والإمارات يشتبه في ارتكابهم جرائم حرب.

وأردفت أن ميشيل باشليه المفوضة السامية لحقوق الإنسان ستحتفظ بهذه القائمة السرية حتى يحين تشكيل المجتمع الدولي “آلية للمساءلة” بخصوص جرائم حرب اليمن وهذه القائمة تقدمها باشليه للمحكمة عند تأسيس تلك الآلية.

وأشارت المسؤولة الأممية أيضا إلى وجود مراكز اعتقال سرية يصعب الوصول إلى بعضها وهي تابعة للأطراف المتصارعة بما في ذلك الحوثيون مشيرة إلى أن الإمارات لديها مثل هذه الأنشطة لا سيما جنوبي البلاد.

وقالت إن “دولة الإمارات تقوم بتعذيب كافة المعتقلين بما في ذلك النساء كما أنهم يقومون في بعض الأوقات بالاعتداء الجنسي على المعتقلين.. وقمنا بتوثيق حالات اغتصاب نفذتها القوات المدعومة إماراتيًا”.

وناشدت المجتمع الدولي محاسبة الضالعين في جرائم الحرب تلك وقالت “لا بد من محاسبتهم فورًا لأن الشعب اليمني البريء الضحية الوحيدة.. آن الأوان لنتخذ خطوة بهذا الصدد ويقوم المجتمع الدولي بفعل أشياء كثيرة من أجل محاسبتهم”.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر