بعد تحرير أبين من مليشيا الإنتقالي.. المحافظ يعلن بدء عملية تطبيع الأوضاع في المحافظة

28 أغسطس 2019
بعد تحرير أبين من مليشيا الإنتقالي.. المحافظ يعلن بدء عملية تطبيع الأوضاع في المحافظة

عدن نيوز - أبين:

أعلن محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم سيطرة قوات الجيش الوطني على كافة مديريات أبين.

وقال المحافظ -قائد محور أبين إنه تم تحرير أبين وبدء عملية ترتيب الأوضاع تمهيداً لعودتها إلى طبيعتها كما تتم عملية ترتيب الأوضاع مع رئيس هيئة العمليات الحربية قائد حملة القوات الشرعية اللواء الركن ناصر الذيباني بشأن إعادة انتشار الوحدات العسكرية والقوات الخاصة بمحافظة أبين.

وأضاف أنه تم إسناد مهام تأمين الخط الدولي من دوفس أبين حتى نقطة العلم وصولاً إلى منطقة العريش المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن للوحدات العسكرية وقوات الأمن الخاصة.

وأشار إلى أنه تم التوجيه بالانتشار الأمني في مداخل ومخارج محافظة أبين وتأمين المنشآت الحيوية والهامة في أبين مجددا التأكيد بأنه تم توجيه جميع الوحدات العسكرية والأمنية بحسن التعامل والتعاون مع عناصر الوحدات الأمنية من قوات الحزام الأمني والتدخل السريع.

من جانبه قال رئيس هيئة العمليات الحربية قائد حملة القوات الشرعية اللواء الركن ناصر الذيباني إن قوات الجيش الوطني قامت بمهمتها وعملت على إعادة ترتيب الأوضاع الأمنية في المحافظة وتسليمها للأجهزة والسلطات الأمنية والمحلية ممثلة بمحافظ المحافظة.

إلى ذلك تفقد محافظ أبين سير الأوضاع في شوارع وأسواق مدينة زنجبار عاصمة المحافظة وزار مبنى البنك المركزي اليمني ومبنى المحافظة القديم والجديد.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر