تعرف على القيادي الحوثي الذي دعمته الامارات بالمدرعات والاطقم لاثارة الفوضى في محافظة شبوة

19 أغسطس 2019
تعرف على القيادي الحوثي الذي دعمته الامارات بالمدرعات والاطقم لاثارة الفوضى في محافظة شبوة

عدن نيوز - خاص:

قال مصدر محلي ان القيادي الحوثي حسن بنان تسلم صباح اليوم عدد من الاطقم والمدرعات من القيادة الإماراتية في بالحاف، في اطار إدارة الامارات لملف الفوضى في المحافظات الجنوبية.

واكد المصدر ان القيادي الحوثي حسن بنان تسلم عدد من المدرعات والاطقم العسكرية من القيادة الإماراتية في بالحاف، لخلق فوضى في محافظة شبوة ضمن مشروع تقويض مؤسسات الشرعية وتمكين المليشيات الانقلابية المدعومة من الامارات.

وأشار المصدر ان الامارات قامت بتوظيف القيادي الحوثي حسن بنان لادارة ملف الفوضى بالمحافظة، بعد قيامها بتلميعه بصفته قيادي جنوبي في المظاهرة الأخيرة التي أقامها الانتقالي في عدن عقب الانقلاب على الشرعية، الا انه مازال يعمل لدى مليشيات الحوثي هو ووالده.

وتسائل المصدر لماذا تقوم الامارات باستيعاب قيادات حوثية تتخذ مواقف عدائية من المملكة العربية السعودية، والذي يعد بنان احد تلك الشخصيات وقد سبق وان قامت السلطات السعودية باعتقاله والتحقيق معه.

ويعد القيادي الحوثي حسن بنان احد ابرز الشخصيات التي أعلنت دعمها لمليشيات الحوثي بعد انقلابها على الشرعية في سبتمبر 2014، وشارك في قتال أبناء شبوة خلال اجتياح مليشيات الحوثي للمحافظة.

 
رابط مختصر