السفير الصيني لدى اليمن يستقبل وفداً من الائتلاف الوطني الجنوبي

15 أغسطس 2019
السفير الصيني لدى اليمن يستقبل وفداً من الائتلاف الوطني الجنوبي
عدن نيوز - متابعات:

استقبل السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، في العاصمة السعودية الرياض، وفداً من رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي، مساء الأربعاء 14 أغسطس، برئاسة الشيخ علي المسلماني نائب أول رئيس الائتلاف.

وخلال اللقاء رحب السفير الصيني بأعضاء قيادة الائتلاف الوطني، مؤكداً أن نتائج اللقاء السابق مع نائب أول رئيس الائتلاف أثمر عن موافقة وزارة الخارجية الصينية بالعمل والتواصل مع الائتلاف الوطني الجنوبي بصورة رسمية، معرباً عن أمله في استمرار اللقاءات في سبيل تطوير العلاقات بين الجانبين.

من جانبه أعرب الشيخ المسلماني عن شكره لطاقم السفارة بقيادة السفير كانغ يونغ لحسن الإستقبال، قائلاً “إن الائتلاف حريص على تمتين العلاقة مع جمهورية الصين الشعبية التي تربطنا بها علاقات صداقة تاريخية، ولأهمية دور الصين كدولة دائمة العضوية في مجلس الأمن، ولما تمثله من دور هام في عدد من القضايا على الساحة الدولية في مختلف الجوانب، في مقدمتها الجانبان السياسي والاقتصادي”.

وناقش اللقاء مستجدات الأحداث في العاصمة المؤقتة عدن الأسبوع المنصرم، الناتجة عن الانقلاب الذي نفذته مليشيات مايسمى المجلس الانتقالي.

مسلطاً الضوء على موقف الائتلاف الوطني الجنوبي الرافض لهذا العمل الطائش، والتأكيد بأن الائتلاف يرى أن حل القضية الجنوبيه لن يأتي من خلال العنف والفوضى والانقلاب على الحكومه الشرعيه واحتلال مؤسساتها.

حضر اللقاء عضو رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي الناطق الرسمي أحمد سالم فضل، و عضو رئاسة الائتلاف الشيخ عبد الناصر العوذلي، و عضو الائتلاف نائب رئيس لجنة الرقابة والتفتيش صالح النخعي.