10 معلومات عن منير اليافعي “أبو اليمامة” المدعوم إماراتيا الذي قتل باحداث معسكر الجلاء

1 أغسطس 2019
10 معلومات عن منير اليافعي “أبو اليمامة” المدعوم إماراتيا الذي قتل باحداث معسكر الجلاء

لقي القائد الانفصالي في جنوب اليمن اللواء منير اليافعي المدعوم إماراتيا حتفه اليوم الخميس في الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي على معسكر الجلاء (غربي عدن) مما أسفر عن مقتل عشرات من رجال الشرطة.

وهذه عشر معلومات عن القائد الانفصالي المدعوم إماراتيا:

1- ارتبط اسم منير اليافعي المكنى بأبي اليمامة بحملات الدهم والاعتقالات والاغتيالات واشتهر بمواجهة قوات الحكومة الشرعية وعرف بكونه أحد أبرز القادة العسكريين المدعومين من الإمارات في جنوب اليمن.

2- ولد أبو اليمامة في عام 1974 في منطقة يافع بمحافظة لحج والتحق بصفوف الجيش اليمني عام 1989 قبل أن يتخرج من الثانوية العامة وفقا لمصادر إعلامية.

3- غادر اليمن بعد حرب عام 1994 إلى سلطنة عُمان ثم إلى السعودية وبقي في الرياض إلى عام 1998 وعمل في القطاع الخاص.

4- يعد القيادي الأبرز في قوات الحزام الأمني وهو قائد اللواء الأول دعم وإسناد في اللواء ذاته الذي يعد اللواء الضارب والأكثر تسليحا ويحظى بدعم إماراتي.

5- ذاع صيته في مايو/أيار من عام 2016 في مديرية المنصورة بعدن مع بدء عمليات المداهمات الليلية لمنازل المواطنين والاعتقالات العشوائية إذ كان قائدا لكتيبة الطوارئ ونفذ عشرات المداهمات لمنازل نشطاء في المقاومة وقادتها.

6- يدير سجنا سريا للمخفيين قسرا في معسكر الجلاء بالبريقة في عدن.

7- شارك بمواجهات مطار عدن في فبراير/شباط 2017 ضد قوات الحكومة الشرعية وكان في مقدمة القوات المدعومة من دولة الإمارات.

8- في يناير/كانون الثاني من عام 2018 كان أبرز المشاركين في مختلف المحاور ضد قوات الحماية الرئاسية واقتحمت قواته معسكر اللواء الرابع.

9- أحاله الرئيس هادي إلى لجنة تحقيق على خلفية اتهامات له بالتمرد وارتكاب انتهاكات.

10- كان اليافعي يشرف على حفل تخريج جنود كما أنه أشرف الأسبوع الماضي على تخريج خمسمئة جندي آخرين.

نزل اليافعي من المنصة لتحية أحد الضيوف وفور نزوله وقع الانفجار.. وكانت أعلام اليمن الجنوبي السابق وأعلام الدول الرئيسة في التحالف ترفرفان بينما كانت الفرقة العسكرية تنتظر لتبدأ العزف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق