الإعلان عن تسلم قوات خفر السواحل جزيرة زقر من القوات الإماراتية

محرر 327 يوليو 2019
الإعلان عن تسلم قوات خفر السواحل جزيرة زقر من القوات الإماراتية

تسلمت قوات خفر السواحل اليمنية جزيرة “زقر” في أرخبيل حنيش جنوب البحر الأحمر من قبل القوات الإماراتية.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة العقيد وضاح الدبيش وفقا لوكالة الأناضول إن “قوات خفر السواحل اليمنية تسلمت خلال الأيام الماضية جزيرة “زقر” الواقعة في البحر الأحمر بين اليمن وإريتريا من القوات الإماراتية” التي كانت فيها.

وتعد “زقر” أكبر جزر أرخبيل “حنيش” الواقعة بين سواحل اليمن وإريتريا، قرب مضيق باب المندب الرابط بين البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف الدبيش تأتي العملية ضمن جهود قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي وقوات التحالف العربي “لمكافحة الإرهاب وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وذكرت الوكالة أن “قوات التحالف دربت وجهزت أكثر من 6 آلاف جندي من عموم محافظات الجمهورية لغرض حماية وتأمين السواحل اليمنية ومنع كافة أنواع التهريب ومكافحة الإرهاب”.

وبحسب الدبيش فإن قوات خفر السواحل تتولى حاليا تأمين كافة الجزر والسواحل والموانئ اليمنية من المهرة شرقا حتى الحديدة غربا.

وتعد “زقر” وجزر “حنيش” الأخرى جزءا من الشق الآسيوي رغم قربها الكبير من قارة إفريقيا ما يمنحها موقعا استراتيجيا لإطلالتها على ممرين عالميين الآسيوي من ناحية الشرق والإفريقي الواقع إلى الغرب من الجزيرة.

وسبق أن كانت جزر “حنيش” محل نزاع بين اليمن وإريتريا قبل أن تفصل فيها محكمة التحكيم الدولية لمصلحة اليمن عام 1998.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق