فولكس فاغن تعلن نهاية اسطورة سيارات بيتل “الخنفساء”

12 يوليو 2019
فولكس فاغن تعلن نهاية اسطورة سيارات بيتل “الخنفساء”

قامت شركة ” فولكس فاجن ” عملاق صناعة السيارات الألمانية، بوقف خطوط إنتاج سيارتها “بيتل أو الخنفساء ” الشهيرة، بعد أكثر من 80 عامًا من الإنتاج تخللتها ثلاثة أجيال مختلفة من السيارة.

وعن ذلك، قال فرانك ويليش، رئيس قسم التطوير والأبحاث بمجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات: ” اتخذت الشركة قرارًا بوقف تطوير سيارات بيتل، أحد أشهر سيارات فولكس فاجن على مدار تاريخها الذي يمتد لأكثر من ثمانين عامًا ” .

حيث أشار إلى أن ثلاثة أجيال من بيتلز كافية، وأنه لا يمكن الاستمرار إلى الأبد في إنتاجها.

ومن المقرر أن تظهر آخر سيارات ” بيتل ” التي تنتجها الشركة في بويبلا المكسيك، يوم الأربعاء، حيث ستحتفل الشركة بعد ذلك باختتام تصنيع سيارتها الشهيرة في احتفال كبير سيُقام في المصنع.

وفي هذا السياق، أوضحت الشركة في بيان صحفي لها عن نيتها لاستخدام مساحة المصنع الشاغرة في المكسيك؛ لإنتاج سيارة ذات دفع رباعي جديدة مخصصة لسوق أمريكا الشمالية.

من الجدير بالذكر أن سيارة ” بيتل ” هي الأكثر شعبية التى يعود إرثها إلى ثلاثينيات القرن الماضي، وقام بتصميمها فرديناند بورشه، مهندس علامة السيارات الفاخرة الشهيرة والتى دخلت مرحلة الإنتاج الكامل بعد الحرب الثالثة بناءً على طلب من أدولف هتلر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق