محافظ مأرب يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة الشراكة والتعاون في المجال الإنساني

12 يوليو 2019
محافظ مأرب يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة الشراكة والتعاون في المجال الإنساني

بحث محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة خلال استقباله يوم الأربعاء ، وفد المنظمة الدولية للهجرة الذي يزور المحافظة برئاسة كبير منسقي المنظمة فراص بديري، أوجه الشراكة والتعاون بين المنظمة والسلطة المحلية في مجال العمل الإنساني.

ورحب محافظ المحافظة في بداية اللقاء بفريق المنظمة الدولية للهجرة ، وافتتاحهاً مكتبا لها في المحافظة .. مؤكدا أن المكتب سيعزز من دور المنظمة في العمل الإنساني بالمحافظة التي شهدت زحفاً سكانياً من نازحين ومهجرين من مختلف محافظات الجمهورية الذين أجبرتهم المليشيا الانقلابية على ترك منازلهم وقراهم وأعمالهم وفروا من بطشها.

وأشار إلى أن استقبال المحافظة للأعداد الكبيرة من النازحين في ظل بنى تحتية ضعيفة إن لم تكن منعدمة في بعض جوانبها إلى جانب خدمات عامة بقدرات محدودة لعدد محدود من السكان، مثل تحدياً كبيراً للسلطة المحلية في مختلف الجوانب الخدمية والتي في مجملها تفوق بكثير قدرات السلطة المحلية على مواجهتها وتحتاج إلى تكاتف جهود محلية ودولية وإقليمية.

وأكد المحافظ العرادة أن السلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات والتعاون من أجل إنجاح مهام مكتب المنظمة في العمل الإنساني والارتقاء بالتعاون والشراكة وفق القوانين واللوائح الوطنية والمنظمة لذلك.

وخلال اللقاء استمع المحافظ العرادة من كبير المنسقين وبقية أعضاء الوفد إلى تعريف عن المنظمة ومجالات عملها.. مؤكدين أن الزيارة للمحافظة بفريق كبير من مقر المنظمة بجنيف ومكتبها في اليمن ومكتبها في مأرب الذي أنشئ مؤخراً، تهدف إلى بحث حزمة من البرامج والمشاريع التي تعتزم المنظمة تنفيذها في المحافظة لمساعدة النازحين والمهجرين والمجتمع المضيف، في مختلف المجالات، والجلوس مع الجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية على مستوى القطاعات المستهدفة من أجل دراسة الاحتياجات والتدخلات والمشاريع والبرامج التي ستنفذ الطارئة والمستعجلة منها والمستمرة وفق خطة استجابة مشتركة ومتكاملة.

كما عبر فريق المنظمة الدولية للهجرة عن إعجابه بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة لمواجهة التحديات الكبيرة التي فرضتها الأعداد الكبيرة للنازحين والمهجرين الذين استقبلتهم المحافظة، والعمل على تطوير الخدمات العامة المقدمة لهم.

وأعربوا عن شكرهم للسلطة المحلية لما تقدمه من تسهيلات وتعاون كبير لمكتب المنظمة في المحافظة من أجل تنفيذ أعماله ومهامه الإنسانية والتي هي مدخلا لحضور العديد من المنظمات الدولية للقيام بدور إنساني فاعل.

وبعد اللقاء توزع أعضاء الوفد في مجموعات عمل مع قيادات المكاتب المعنية ، وفق القطاعات والاهتمامات التي تتدخل بها المنظمة لبحث التعاون ووضع خطة البرامج والأنشطة التي ستنفذ وعلى مستوى كل قطاع.

حضر اللقاء وكيلا المحافظة علي محمد الفاطمي، والدكتور عبدربه مفتاح، ومدير عام مديرية المدينة محمد فرحان بن جلال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق