مجلس النواب يتهم غريفيث بالمساهمة في حالة الجمود والإنهيار الذي تشهده مباحثات السلام

23 يونيو 2019
مجلس النواب يتهم غريفيث بالمساهمة في حالة الجمود والإنهيار الذي تشهده مباحثات السلام

إتهم رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بالمساهمة في حالة الجمود والانهيار الذي تشهده المفاوضات السياسية ومسؤولية انهيار مباحثات السلام في اليمن.

وقال البركان في حوار اجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط” نخشى أن نصل إلى مرحلة نسيان قضية اليمن في ظل اهتمام المجتمع الدولي بما هو آت ويجب ألا ننسى أن الحل السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة عبر مبعوثها لليمن لم يصل لأي إنجاز يُذكر لذلك نتمنى أن تظل قضية اليمن حاضرة وبقوة في المحافل الدولية”.

وأضاف البركاني أن جماعة الحوثي تنفذ أجندة إيرانية وليس لها أي صلة بالعمل السياسي أو إدارة الدولة أو الحكم وقد حولت اليمن من دولة إلى ساحة للحرب بدعم كامل من طهران.

كما اعتبر رئيس البرلمان اليمني أي مراهن على جماعة الحوثي في اليمن سيكون حصاده السراب مؤكدا عزيمة وجدية الحكومة الشرعية في استعادة الدولة اليمنية وإسقاط الانقلاب.

وعن أنعقاد جلسات البرلمان اكد البركاني أن الدورة المقبلة ستكون في عدن.. مشيرا إلى أن “الحكومة تسعى لتأسيس مقر للبرلمان في منطقة آمنة لتجتمع فيه كل القوى الوطنية وتحمل مسؤولياتها في إنجاز استعادة الوطن وتصويب بعض الأخطاء القديمة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق