البيضاء: مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز لبيع الاسطوانت بمبالغ خيالية

محرر 24 مايو 2019
البيضاء: مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز لبيع الاسطوانت بمبالغ خيالية
تشهد محافظة البيضاء أزمة خانقة وغير مسبوقة في الغاز المنزلي، حيث تباع أسطوانة الغاز في السوق السوداء بمبالغ خيالية ما يزيد من معاناة المواطنين قبيل شهر رمضان.
وقالت مصادر محلية، إن المواطنين لم يتمكنوا من الحصول على هذه المادة الحيوية منذ أيام، بعدما أغلقت معارض بيع الغاز ومحطات التعبئة بسبب نفاد الكمية المخصصة للمحافظة.
وفي تصريح لوكالة خبر، أرجعت المصادر أزمة الغاز إلى احتجاز مليشيات الحوثي منذ أكثر من عشرة أيام 8 مقطورات من الغاز المنزلي في منطقة الوهبية ما تسبب في أزمة خانقة مع قدوم شهر رمضان.
وكشفت المصادر بأن المليشيات تطالب المقطورات بدفع مبالغ مالية باهظة كجبايات لتمويل المجهود الحربي، الأمر الذي تسبب بأزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي بمحافظة البيضاء، ووصل سعر الأسطوانة الواحدة إلى أكثر من 9 آلاف ريال.
ويشكو المواطنون من أنهم يعيشون ظروفاً معيشية صعبة، لتأتي أزمة الغاز المنزلي لتضيف معاناة جديدة إلى حياتهم المتعبة، في ظل انقطاع رواتب القطاع الحكومي وشلل أصاب الحركة التجارية، وتعدد الأزمات الاقتصادية.
وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي قامت بافتعال العديد من الأزمات المعيشية، التي من بينها أزمة الغاز المنزلي، من أجل استغلال حاجة الناس، وبيع هذه المواد بأسعار مضاعفة، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
يشار إلى أن مليشيات الحوثي سبق أن افتعلت أزمات معيشية سابقة، ورفعت أسعار المشتقات النفطية بشكل غير مسبوق، ما أدى إلى حالة من الغضب لدى المواطنين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق