طالب باستعادة دولة الجنوب.. الزبيدي: لا وجود لسجون إماراتية سرية وتجنيس الإمارات للسقطريين أمر عادي

محرر 38 أبريل 2019
عيدروس الزبيدي .. وهاني بن بريك
عيدروس الزبيدي .. وهاني بن بريك

قال رئيس مليشيات ما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي إن الجنوب لا يطالب بالإنفصال لكنه يطالب باستعادة دولته “دولته التي كانت تملك مقعدًا في الأمم المتحدة” حسب وصفه.

ونفى الزبيدي في لقاء أجرته معه قناة بي بي سي أن تكون الإمارات تملك سجونًا سرية في عدن والمناطق الجنوبية.. مشيرًا إلى إن الأحاديث عن هذا تعد شائعات لا أساس لها من الصحة في إشارة إلى ما ورد في تقارير منظمات دولية.

ويتزعم عيدروس الزبيدي مليشيات مسلحة حيث أسس ما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي للمطالبة بانفصال جنوب اليمن عقب إقالته من منصبه محافظاً لمدينة عدن ويلقى الدعم والرعاية الكاملة من دولة الإمارات.

وهاجم الزبيدي حزب الإصلاح الذي يقف إلى صف الرئيس هادي والحكومة الشرعية، حيث اتهمه بالعجز عن حسم المعارك في الجبهات التي يديرها منذ أكثر من أربع سنوات.

وقال الزُبيدي إن دول مجلس التعاون الخليجي كانت أعترفت بالجنوب كدولة في حرب صيف العام 1994 وزعم إنهُ “لا يوجد غضب من الخليج إزاء تحركات الإنتقالي”.. في إشارة على مايبدو إلى تحرك السعودية في 14 أكتوبر من العام الماضي وإفشال فعالية كبيرة كان المجلس المدعوم من الإمارات يستعد لإقامتها.

ودافع الزبيدي عن وجود القوات الإماراتية في سقطرى وقال إنه لا يوجد هناك أي مشاكل كما اعتبر منح المواطنين السقطريين الجنسية الإماراتية أمراً طبيعياً وأضاف “منح الجنسية الإماراتية لأهالي الجزيرة يعد شأنًا شخصياً وهو أمر يعود للأهالي أنفسهم”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق