مسؤول في الرئاسة اليمنية: التراخي الأممي في تنفيذ اتفاق السويد يدفع الأمور نحو الفشل

25 يناير 2019
مسؤول في الرئاسة اليمنية: التراخي الأممي في تنفيذ اتفاق السويد يدفع الأمور نحو الفشل

قال مدير مكتب الرئيس اليمني “عبدالله العليمي” اليوم الجمعة في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في تويتر إن التراخي في تنفيذ اتفاق السويد يدفع الأمور نحو الفشل.

وأضاف العليمي “37 يوما منذ اتفاق استكهولم و32 يوما منذ وصول الجنرال باتريك إلى اليمن ولازالت الأمور كما لو أنها في يومها الأول”.

وتابع “حتى الآن لم نحصل على آلية مزمنة لتنفيذ الاتفاق يعرقل الحوثيون الاتفاقات وتقدم الحكومة عملا مسؤولا ولا تقارير توضح العرقلة ولا شهادات لحسن التعامل”.

وألمح إلى ضعف دور الأمم المتحدة حيال تنفيذ الاتفاق وقال “إن التراخي في تنفيذ الاتفاق وغياب الوضوح (من قبل الأمم المتحدة) في تسمية المعرقلين يشجع هذه الاستفزازات ويدفع الأمور إلى الفشل”.

ولفت “العليمي” إلى أن بلاده حريصة على دعم اتفاق استكهولوم وعلى إنفاذه.

وتابع “لكن ذلك لا يعني أن دعمنا وتعاوننا غير مشروط بل هو مشروط بتنفيذ الاتفاق تنفيذا سليما وفقا للتفسيرات الصحيحة التي يفهمها كل العالم والتي يقرها القانون اليمني وتدعمها قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وكانت الحكومة اليمنية والحوثيون توصلا لاتفاق في مشاوراتهما في السويد 6-13 ديسمبر يقضي بوقف إطلاق النار في الحديدة وانسحاب قوات الطرفين إلى خارج المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق