نائب الرئيس يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن لمناقشة الجهود المبذولة لإحلال السلام

28 نوفمبر، 2018 7:42 م
نائب الرئيس يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن لمناقشة الجهود المبذولة لإحلال السلام
عدن نيوز – متابعات:

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الأربعاء سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا مايكل أرون لمناقشة المستجدات والجهود المبذولة لإحلال السلام الدائم.

وأكد نائب الرئيس دعم القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية واستجابة الحكومة لجهود السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ وبما يؤدي إلى سلام مستدام يُنهي الانقلاب ويستعيد الدولة اليمنية.

وقال نائب الرئيس: “إن الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية تعتبر خيار السلام مبدأ أصيلاً وجزاء لا يتجزأ منها، وتضع نصب أعينها، مصلحة الشعب اليمني في كل القرارات، و تمنح ميليشيا الحوثي فُرصة جديدة لتحكيم العقل والعودة إلى جادة الصواب وتقديم خدمة اليمن على خدمة إيران ومشاريعها التخريبية والتخلي عن همجيتها باستهداف الأشقاء وعدم الاضرار بمصالح الشعب مقابل أطماع وأوهام سلطوية لا مشروعة”.

ونوه نائب رئيس الجمهورية إلى التعاطي الإيجابي للشرعية ودعمها للجهود الأممية واستعدادها الشروع في تنفيذ خطوات بناء الثقة لإثبات مصداقية وجدية الانقلابين.

من جانبه جدد السفير البريطاني دعم بلاده للشرعية ولجهود المبعوث الأممي، مؤكداً على حرص المملكة المتحدة على تحقيق سلام عادل ومستدام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث.