اربعة أحزاب يمنية تطالب “المبعوث الاممي” بزيارة محافظة تعز

26 نوفمبر 2018
اربعة أحزاب يمنية تطالب “المبعوث الاممي” بزيارة محافظة تعز

دعت أربعة من أهم الأحزاب السياسية اليمنية، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث إلى زيارة مدينة تعز، التي تعاني من الحصار والحرب من قبل الحوثيين.

جاء ذلك في بيان صدر باسم أحزاب “المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح، والحزب الاشتراكي اليمني، والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري”، في ختام اللقاء الذي عقدوه في مدينة شانغهاي الصينية، على هامش مؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية في الدول العربية.

كما دعت الأحزاب السياسية المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث إلى إيلاء الوضع الإنساني في مدينة تعز المحاصرة المزيد من الاهتمام، وكذا العمل على رفع الحصار وايقاف القصف الدائم على الأحياء والمساكن من قبل المليشيات الإنقلابية.

وأوضحت أن هناك فرصة لطرح موضوع الحصار والحرب في تعز على طاولة التشاور والبحث خلال اللقاء المزمع عقده الخميس المقبل في العاصمة الأردنية عمان، للتمهيد للجولة القادمة للمشاورات السياسية، بالإضافة إلى إمكانية بحث التدابير التي من شأنها أن ترفع الحصار عن المدينة وتوقف قتل أهلها من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من ايران .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق