خلاصة المعارك في الحديدة حتى اللحظة (خريطة)

4 نوفمبر 2018
خلاصة المعارك في الحديدة حتى اللحظة (خريطة)

نشر الصحفي من ابناء محافظة الحديدة بسيم الجناني خلاصة توضح تفاصيل ما يدور في معركة المدينة حتى صباح اليوم الاحد 4 نوفمبر 2018.

وجاء في توضيح الصحفي الجناني ما يلي:-

خلاصة المعارك في الحديدة حتى اللحظة وهذا التوضيح لمن لايعرف جغرافية المدينة وقد كثرت الأسئلة والخلط في سير المعارك :

بدأت المعركة بعد تعزيزات القوات المشتركة من إتجاهين كان الأبرز للتقدم فيها جهة الكيلو 10 حيث أنطلقت القوات المشتركة من مشروع الأبقار لإستعادة موقع ثلاجة المخلافي على الطريق الرابط بين الحديدة وكيلو 16 بعد أن تراجعوا من جواره منذ عشرة أيام جراء هجمات الحوثي وأستمر التقدم أمس الأول ليتجاوزا ثلاجة المخلافي من جهة الشرق ويصلوا لما بعد قوس النصر وصولاً لمحطة عبدالله فاضل عقب معارك عنيفة حتى باتوا على بعد 2 كيلو من مثلث كيلو 16 حالياً ، فيما تولت قوات أخرى مهمة التغطية الخلفية بإتجاه المدينة وأصبحوا متمركزين قرب مطاحن البحر الأحمر وهي أقرب نقطة لدوار الغراسي الرابط بين شارع الخمسين وجنوب غرب المطار.

عند إنطلاق العملية في كيلو 10 بمساندة الطيران أشتعلت المعارك بهجوم حوثي كبير في جبهة الجامعة أنقلب بنتيجة عكسية تمكنت فيه القوات المشتركة من التقدم وإرجاع الحوثيين إلى داخل الربصة وبإتجاه منزل علي صالح وإذاعة الحديدة ووصول مدرعات القوات المشتركة لجوار منزل علي محسن وبوابة الجامعة الغربية على الساحل بعد فرار الحوثيين وتراجعت لاحقاً بإتجاه دوار المطار وأصبحت كافة المنطقة من الإتجاهين الساحلي وشارع الجامعة تحت السيطرة النارية للقوات المشتركة ولم تدخل أي قوات لحرم الجامعة كما يشاع.

مثلث كيلو 16 قصرت مسافته بالنسبة للقوات المشتركة وهو على بعد خطوتين ويعتبر هدف رئيسي في خطة سير المعركة والاشتباكات اليوم تتركز في تلك المنطقة.

بسيم الجناني

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق