مسام يتمكن من نزع قرابة 9 الاف لغم في شهر أكتوبر الماضي

محرر 33 نوفمبر 2018
مسام يتمكن من نزع قرابة 9 الاف لغم في شهر أكتوبر الماضي

تمكن مشروع “مسام” التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من نزع اكثر من 15 الف و265 لغما متنوعًا تشمل ألغام مضادة للأفراد وأخرى للآليات وعبوات ناسفة وذخائر غير متفجرة زرعتها المليشيا الحوثية في عدد من المحافظات.

واستطاع أفراد المشروع خلال الأسبوع الرابع من شهر اكتوبر نزع 3,185 لغمًا متنوعًا ليصبح ما تم نزعه خلال الشهر 8,718 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة.

ويهدف مشروع “مسام” إلى تطهير الأراضي اليمنية من الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة وتدريب كوادر وطنيه يمنيه على نزع الألغام ووضع آلية تساعد اليمنيين على امتلاك خبرات مستدامة لنزع الألغام ويتم تنفيذه من خلال عدة مراحل هي البدء بعمليات التحرك السريع للاستجابة للحالات الطارئة وتطهير المنطقة من الألغام والذخائر التي لم تنفجر والتدريب وتجهيز الفرق المحلية والقيام بعمليات التطهير الشاملة بما يتماشى مع المعايير الدولية المتعلقة بنزع الألغام.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق