الحوثيون يفجرون مدرسة في مديرية حيران

24 أغسطس 2018
الحوثيون يفجرون مدرسة في مديرية حيران

أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية، على تفجير مدرسة الزبير بن العوام الثانوية المكونة من 12 فصل دراسي في مديرية حيران شمال غرب اليمن محافظة حجة.

وقال الأهالي إن المليشيا الحوثية فجرت مدرسة الزبير بن العوام بعد التهجير الاجباري الذي فرضته المليشا على سكان قرية السادات قبيل تلقي هزائمها في مركز مديرية حيران في انتقام واضح من المدنيين.

وتواصل المليشيا الانقلابية ممارسة جرائمها بحق سكان مديرية حيران حيث منعت مرور المواد الغذائية اليهم من مديريتي عبس ومستبأ منذ خمسة أيام الأمر الذي فاقم الوضع المعيشي والإنساني لسكان المديرية
فضلاً عن تفخيخ الطرقات ومنع المواطنين من التنقل في عملية إجرامية ممنهجة بحق سكان حيران وانتهاك واضح للقوانين الدولية الإنسانية.

إلى ذلك قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنساني لسكان حيران مئات من السلات الغذائية وعدد من خزانات المياة والمخيمات فيما قامت قوات الجيش اليمن بمساعدة الأهالي بالمشتقات النفطية للتخفيف من معاناتهم.

ومنذ أكثر من 3 سنوات، لجأت المليشيا الحوثية إلى تفخيخ وقصف نحو 2372 مدرسة، وتحويل أكثر من 1500 مرفق تعليمي كسجون وثكنات عسكرية، حسب إحصائيات يمنية رسمية.

ووفقا للإحصائيات الصادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية، تسبب تدمير الانقلابيين للمنشآت التعليمية في حرمان مليون و600 ألف طفل من التعليم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق