الحديدة.. آخر المستجدات الميدانية لمعارك الساحل الغربي في التحيتا

8 يوليو 2018
الحديدة.. آخر المستجدات الميدانية لمعارك الساحل الغربي في التحيتا

الحديدة.. آخر المستجدات الميدانية لمعارك الساحل الغربي في التحيتا

استمرت المعارك الدائرة اليوم الاحد، بين وحدات من قوات العمالقة في الجيش الوطني والمقاومة التهامية من جهة وبين مليشيا الحوثي في الأطراف الشرقية والجنوبية لمدينة التحيتا جنوب الحديدة .

وقالت مصادر عسكرية بان قوات الجيش والمقاومة من ألوية العمالقة تمكنت وبمساندة من طيران الاباتشي التابع لقوات التحالف العربي من تنفيذ عمليات تمشيط واسعة للمزارع الواقعة جنوبي التحيتا في منطقة المغرس ، وتركزت العمليات في مزارع قريتي القريمة والمسلب ومزارع عبده سالم أخضر ، وقالت مصادر ميدانية بان طيران الاباتشي استهدفت عناصرالمليشيا واليات لهم في المزارع.

بموازاة ذلك نفذت قوات العمالقة عمليات تطهير لما تبقى من جيوب مليشيا الحوثي في مناطق الصوب وخط المواصلات العامة والمنطقة الحديثة الواقعة إلى الشرق من مدينة التحيتا وتمكنت من تحرير الجامع الكبير ومكتب الاتصالات وسوق التحيتا وعدد من الاحياء التي تمترست بداخلها المليشيات

في غضون ذلك مشطت قوات العمالقة عددا من الجيوب التي كانت تحتمي فيها المليشيا في المناطق الغربية للمدينة.
وتكبدت المليشيا الحوثية خلال عملية التمشيط وهجمات الاباتشي عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

وقالت مصادر عسكرية أن هذه التقدمات التي تحققها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تعمل على تأمين ما يقارب من 40كم من الخط الساحلي التي كانت المليشيا تحاول مرارا قطعه حيث يمثل خط امداد حيوي لقوات الجيش في معركتها لتحرير مدينة الحديدة.

واضافت المصادر أن تحرير مديرية التحيتا سيعمل على نقل المعركة إلى مديرية زبيد مؤكدة في الوقت ذاته أن قوات الجيش على مشارف مديرية زبيد من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية في هذه الأثناء.

كما تمثل عملية تحرير التحيتا وفقا للمصادر أهمية استراتيجية في تقطيع أوصال المليشيا وتسهيل قطع أهم خط امداد رئيسي لها والمتمثل في خط تعز الحديدة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى