باشراحيل يبعث صورة ل”قرقاش” وينصحه “الاقربون أولى بالمعروف”

6 مايو 2018
باشراحيل يبعث صورة ل”قرقاش” وينصحه “الاقربون أولى بالمعروف”

شن السياسي اليمني البارز والدبلوماسي السابق الدكتور عادل باشراحيل، هجوما عنيفا على وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، بعد محاولة الأخير تبرير الاحتلال الإماراتي لجزيرة “سقطرى” اليمنية وسيطرت قواتها على المنشآت الحيوية بالجزيرة قبل أيام.

وحاول “قرقاش” بالأمس تبرير الممارسات الإماراتية على أرض جزيرة “سقطري” اليمنية (التي وصفها الكثيرون بأنهااحتلال صريح)، بقوله إن الإمارات لها علاقات تاريخية وأسرية هناك.

ورد “باشراحيل” على تصريحات “قرقاش” في تغريدة له بتويتر أرفق بها صورة قديمة تظهر طرد القوات الإيرانية للمواطنين الإماراتيين من جزيرة “أبو موسى” بعد احتلالها عام 1992.

ودون تعليقا على الصورة ما نصه:”الى الصعلوك الفارسي قرقاش عليك تذكر هذه الصورة ايها الفارسي الحقير الملعون! غدا سوف يطردكم الشعب اليمني من سقطرى واليمن كلها طال الزمن او قصر حتما سترحلون بل وأنتم صاغرون”

وتابع هجومه العنيف :”ولا نريد ولن نحتاج بعد اليوم  الى دراهمكم الإماراتية المشبوهة المدنسه بايرادات العاهرات وغسيل الاموال والربا”.

وكانت الإمارات أرسلت اليومين الماضيين قوة عسكرية، سيطرت على أبرز المرافق السيادية في الجزيرة، كرد على زيارة رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، وعدد من الوزراء إليها وبقائه فيها عدة أيام من أجل افتتاح عدد من المشاريع التنموية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق