في تسجيل صوتي “أبو العباس” المدعوم إماراتيا يرفض الحملة الامنية ويطالب المحافظ بسحب كافة الوحدات

23 أبريل 2018
في تسجيل صوتي “أبو العباس” المدعوم إماراتيا يرفض الحملة الامنية ويطالب المحافظ بسحب كافة الوحدات
عدن نيوز - متابعة خاصة

أعرب القيادي السلفي عادل عبده فارع “أبو العباس” عن رفضه للحملة الأمنية التي يقودها محافظ المحافظة لاستعادة مقرات المؤسسات العسكرية والأمنية شرق مدينة تعز.

واشترط أبو العباس في تسجيل صوتي له على محافظ المحافظة د. أمين محمود سحب كافة وحدات الحملة الأمنية المتواجدة في المنطقة قبل الدخول بأي مفاوضات معه حول آلية تسليم تلك المقرات للسلطات المحلية والعسكرية.

مشيراً في تسجيله إلى أنه إذا ما قرر المحافظ نقل الأجهزة الأمنية والعسكرية إلى مقراتها فإنه سيسمح بذلك مشترطاً في ذات الوقت أيضاً أن تكون الوحدات الأمنية والعسكرية تحت حماية مسلحيه الذين يسيطرون على تلك المقرات بمعية عناصر متطرفة وخارجة عن سيطرة الدولة والقانون.

وكان محافظ المحافظة د. أمين محمود قد أصدر القرار رقم (38) لسنة 2018 القاضي بسرعة إعادة مؤسسات الدولة إلى مقراتها الرسمية وعودة وحداتها إليها في مديرية صالة جوار ميدان الشهداء وبسط نفوذ الدولة على تلك المنطقة وتأمينها والعمل على تطبيع واستتباب الأوضاع.

وبحسب نص المادة الأولى من القرار فقد تم تكليف كلاً من قائد المحور ومدير عام الشرطة وقائد قوات الشرطة العسكرية بتولي هذه المهمة فيما نصت المادة الثانية منه على البدء فوراً بتنفيذ هذا القرار دون إبطاء.

وتحركت صباح اليوم الاثنين وحدات أمنية بمدينة تعز للانتقال إلى مقراتها السابقة في منطقة العرضي والشرقية من المدينة بناءً على توجيهات اللجنة الأمنية وإشراف محافظ المحافظة والوكيل لشئون الدفاع والأمن.

وقالت مصادر أمنية أن هذه الوحدات تعرضت لمقاومة عناصر مسلحة خارجة عن النظام والقانون مدعومة من كتائب أبي العباس ومنعتها من الوصول إلى مقراتها ما اضطرها إلى الاشتباك.

وأكد شهود عيان أن ذات الوحدات الأمنية تعرضت لقصف مكثف من مناطق تمركز مسلحي جماعة أبو العباس في قلعة القاهرة كم شوهدت أطقم ومدرعات مختلفة تابعة لجماعة أبو العباس متجهة لتعزيز العناصر المتطرفة في المنطقة.

وخلال العامين السابقين 16 و 17 بلغ إجمالي عمليات الاغتيالات التي طالت ضباطاً وجنوداً في الجيش الوطني والمؤسسة الأمنية بمحافظة تعز 230 عملية اغتيال تورطت فيها عناصر متطرفة خارجة عن النظام والقانون.