وزير الداخلية يوجه بإلقاء القبض على مدير مركز اللاجئين الافارقة في عدن

عدن نيوز19 أبريل 2018
وزير الداخلية المهندس احمد الميسري
وزير الداخلية المهندس احمد الميسري

وجه  المهندس ” أحمد الميسري” نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الأجهزة الأمنية المعنية ،بإلقاء القبض على مدير مركز اللاجئين الافارقة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وطبقاً لموقع الوزارة الرسمي ” فإن الوزير الميسري وجه بالقبض فورا على العقيد خالد العلواني مدير مركز اللاجئين الافارقة السابق ،واحالته للتحقيق، وذلك لاتهامه بانتهاكات حقوق الانسان وقضايا اغتصاب لمهاجرين افارقة كانوا محتجزين بالمركز، قبل ان تقضي توجيهات عليا سابقة بإيقافه عن العمل واخلاء المركز وتسليمه لهيئة الاحياء البحرية التابعة لوزارة الثروة السمكية اليمنية والكائن بمديرية البريقة شمال غرب العاصمة المؤقتة عدن.

و قالت منظمة هيومن رايتس ووتش في بيان لها الأربعاء ” إن بعض الموظفين الحكوميين اليمنيين ”عذبوا واغتصبوا وأعدموا مهاجرين وطالبي لجوء من القرن الأفريقي بمركز احتجاز بمدينة عدن الساحلية في جنوب اليمن“ وإن السلطات ”رحلت مهاجرين بشكل جماعي في ظروف خطيرة عبر البحر“.

وقالت الداخلية، إنها خاطبت في وقت سابق منظمة “مراقبة حقوق الانسان” ( Human Rights Watch ) الدولية :”بأنها ستقوم بإجراء التحقيقات وكافة التحركات القانونية اللازمة و إيقاف كل المتورطون ومن تثبت ادانتهم في الانتهاكات و وممارسة اعمال لا انسانية او جرائم اغتصاب بحق اللاجئين الافارقة باليمن ،وان الوزارة لن تتهاون مع كل من يمارس انتهاكات حقوق الانسان أيا كان سوى من منتسبي الوزارة أو من العاملين في مركز اللاجئين الافارقة .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق