خبراء عسكريون: تصعيد الحوثيين صاروخيا رد فعل على انقلاب موازين القوى على الارض ضدهم خبراء عسكريون: تصعيد الحوثيين صاروخيا رد فعل على انقلاب موازين القوى على الارض ضدهم

13 أبريل 2018
خبراء عسكريون: تصعيد الحوثيين صاروخيا رد فعل على انقلاب موازين القوى على الارض ضدهم
عدن نيوز - متابعات

قالت صحيفة ” العرب” اللندنية اليوم الجمعة أن متابعون للشأن اليمني يسجلون الجنوح المتزايد لميليشيا الحوثي باتجاه قصف الأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة المهرّبة من إيران.

وذكرت الصحيفة أن خبراء عسكريون ” يرون في ذلك ردّ فعل عصبيا على انقلاب موازين القوى على الأرض ضدّ الحوثيين.

كما يشير الخبراء إلى قلّة تأثير الصواريخ والطائرات المسيّرة التي يستخدمونها، خصوصا بالنظر إلى عدم دقّتها وسهولة التصدّي لها من قبل دفاعات التحالف العربي”.

واشارت الصحيفة الى أن الحوثيين خسروا خلال الأيام الماضية ” مساحات شاسعة من الأراضي التي يحتلّونها من البيضاء جنوبي صنعاء إلى تعز والحديدة على الساحل الغربي لليمن إلى نهم التي لا تبعد عن العاصمة سوى حوالي خمسين كيلو مترا وتمثّل بوابتها الشرقية”.

وأردفت الصحيفة أن أكثر الهزائم ايلاماً للمليشيات ” سجلت في محافظة صعدة معقلهم الأصلي بشمال البلاد كما فقدوا السيطرة بالكامل على مدينة ميدي شمال غرب محافظة حجة بالشمال الغربي”.

وواصلت الصحيفة أنه ” مع تراجع القدرة على السيطرة على الأرض يصبح التصعيد عن طريق القصف عن بعد باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة المهرّبة من إيران خيارا مثاليا للحوثيين.

ومن شأن إضعاف مليشيا الحوثي عسكريا أن يجعلهم أكثر قابلية للقبول بخيار السلام الذي عملوا طيلة السنوات الماضية على تعطيله بدفع من داعمتهم إيران”.