مفكر كويتي: الصواريخ التي استهدفت السعودية كلها إيرانية وتمثل “عدوان” ايراني على المملكة

محرر 228 مارس 2018
مفكر كويتي: الصواريخ التي استهدفت السعودية كلها إيرانية وتمثل “عدوان” ايراني على المملكة

استنكر المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، إطلاق الحوثيين الصواريخ البالستية التي استهدفت المملكة مساء أول أمس الأحد، مشيرا إلى أن هذه الصواريخ كلها تتبع إيران وتمثل اعتداء إيراني على جميع دول مجلس التعاون.

ودون “النفيسي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”ترسانة الحوثي العسكريه كلها إيرانيه . الصواريخ التي إستهدفت مدن وأراضي المملكه العربيه السعوديه كلها إيرانيه . بوسعنا وبدون تلعثم أن نعتبر هذا العدوان عدوان إيراني على المملكه العربيه السعودية”

وتابع في رسالة لدول مجلس التعاون: “لذلك على دول مجلس التعاون ( مجتمعه ) أن تدرك أن العدوان شامل.”

واتهم المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي إيران بالوقوف وراء الصواريخ البالستية التي استهدفت المملكة مساء الاحد متوعدا بأن المملكة “تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين”.

واعتبر “المالكي” في المؤتمر الصحفي الذي عقده في الرياض مساء، الأحد، أن إطلاق الصواريخ يشكل “تدهورا خطيرا”، متهما إيران بالعمل على تهريب الصواريخ إلى المتمردين من خلال تفكيكها ثم إرسالها في شحنات عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

وشدد العقيد المالكي على أن التحالف “سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات لحماية أمن” المملكة، من دون أن يحدد هذه الاجراءات.

وشهدت معركة التحالف والشرعية اليمنية مع الحوثي تصعيدا جديدا إذ أعلن التحالف مساء الأحد رصد سبعة صواريخ بالستية أطلقهاالحوثيون باتجاه الأراضي السعودية، جرى اعتراضها جميعها في أجواء المملكة، بحسب التحالف، لكن الشظايا التي تساقطت منها تسببت في مقتل شخص مصري الجنسية.

يشار إلى أنه ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا في اليمن دعما لسلطة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين الشيعة الذين يتلقون دعما كبيرا من طهران.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق