جباري: لم نقبل الإهانة من الحوثي ولا يمكن أن نقبلها بأي حال من الأحوال من جهة أخرى

20 مارس 2018
جباري: لم نقبل الإهانة من الحوثي ولا يمكن أن نقبلها بأي حال من الأحوال من جهة أخرى
عدن نيوز - متابعة خاصة

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية المستقيل عبد العزيز جباري “أن الرئيس هادي غير محتجز في الرياض لكنه لا يستطيع العودة إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة في البلاد”.

وأضاف في حوار تلفزيوني في قناة اليمن الفضائية الرسمية “أن على التحالف العربي إعادة النظر في العلاقة مع اليمن كدولة ذات حضارة والتعامل بندية على أساس المصالح المشتركة بين اليمن ودول الخليج لا تبعية فنحن لا نقبل الاهانة”.

وتحدث جباري عن ظروف تقديم استقالته إلى الرئيس هادي أمس الثلاثاء خلال إجتماع مع هيئة المستشارين في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد خبر استقالته رسميا وقال “أنه فضل أن ينسحب من الحكومة وهو أمر طبيعي وان الاستقالة لا رجعة عنها مشيرا إلى أن هناك كوادر أخرى قادرة على تولي المنصب وأنه ما زال في منصبه مستشار لرئيس الجمهورية ومع الشرعية”.

وقال : ”لم نقبل الإهانة من الحوثي ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نقبلها من أي جهة أخرى أو أي شخص ونحن نحترم كرامتنا“.

وحول أسباب الاستقالة قال “أنه فضل الابتعاد عن المشهد ليس الا بالإضافة إلى الاداء الحكومي الذي هو بحاجة إلى مراجعة بعد ثلاث سنوات من الحرب” لافتا إلى ضرورة معرفة أسباب تأخر الحسم العسكري وعدم تقدم الجيش وإستعادة مؤسسات الدولة.

وأشار “أن هناك خلاف في وجهة النظر مع الحكومة والرئاسة حول اشياء وهي امر طبيعي نافيا أن يكون هناك خلاف مع الرئيس هادي أو ضغوطات خارجية أو داخلية عليه للإستقالة.